المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|قيادي بحركة 24 مايو الإرترية: هذه أهمية زيارات السيسي الأفريقية

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:42 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حامد العجب، القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، على جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبلدان غرب إفريقيا الأخيرة مثل السنغال وكوت ديفوار.

 القيادي بحركة 24 مايو الإرترية
وأكد القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر حاليًا رئيس الاتحاد فمن الطبيعي أن يزور الدول الأفريقي كرئيس للاتحاد ومن توطيد علاقة مصر بدول غرب إفريقيا.

وبين القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، أن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبلدان غرب إفريقيا تهدف إلى توطيد علاقة مصر مع تلك الدول، مشيرًا إلى أن علاقة مصر مع افريقيا لم تعود بعد كما كانت أيام عبدالناصر وممكن الرئيس السيسي يسعى لاستعادة هذه العلاقة كما كانت.

وتطرق القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، إلى أهمية الدول الغرب أفريقيا كوت ديفوار والسنغال، مبينًا أن دول غرب أفريقيا ( الفرانكي فو ) تعتبر كتلة واحدة كوت ديفوار ومالي والسنغال الأكثر فعالية في هذه الكتلة الإفريقية السياسية.

وأوضح القيادي بحركة 24 مايو الإرترية، أن مصر ستجني فوائد عظيمة من إقامة علاقات متينة مع تلك الكتلة الأفريقية، مصر دولة محورية ويجب أن تتمتع بعلاقات تتناسب مع حجمها لكي تلعب دور أكبر في أفريقيا ثم العالم، ودور مصر العالمي يتوقف علي وينطلق من دورها داخل القارة الأفريقية.

جدير بالذكر، أن الرئيس السيسي زار عدد من البلدان الأفريقية، منها دولتي السنغال وكوت دي فوار، وفي الأولى زار العاصمة دكار، وتعد زيارته لدولة كوت دي فوار استثنائية، لأنه يعتبر أول رئيس مصري يزور دولة كوت ديفوار وتم تكريمه بوسام على يد رئيسها، في إطار جولته الأفريقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads