المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف نرى الجمال.. حقائق علمية لن تتوقعها

الأحد 14/أبريل/2019 - 08:09 م
ساره نويجي
طباعة
تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الأكثر جاذبية لديهم فرص أكبر للنجاح، والحصول على وظائف جيدة الأمر الذي يجعل العلم يتساءل، كيف نرى الجمال؟

كيف نرى الجمال
نحن نتفاعل مع الجمال تمامًا كما يتفاعل الشخص الجائع مع الطعام، ولكن يجب عليك ان تعلم كيف نرى الجمال.

فهناك دراسات التي أجريت في مستشفى "ماساتشوستس" وكلية الطب بجامعة "هارفارد"، وجد العلماء أنه عندما يرى الشخص وجهًا جذابًا، يتم تنشيط مناطق المخ ذاتها عندما يرى شخص جائع الطعام. لذلك، فإن تأثير الجمال علينا هو أمر خارج عن سيطرتنا جزئيا.

حب الجمال فطرة:

يعتقد العلماء أن جاذبيتنا للجمال شيء بيولوجي، وليس اجتماعيً، حيث يستغرق الأطفال حديثي الولادة وقتًا أطول في النظر إلى صور الأشخاص الجذابين على الرغم من أنهم ليس لديهم أي تجربة اجتماعية حتى الآن.

الانطباع الأول:

الانطباع الأول هو استجابة تلقائية من دماغنا، فعلى على سبيل المثال، إذا كان الشخص جذابًا، فإننا ننتقل تلقائيًا إلى استنتاج أنه ذكي ولطيف وموهوب، عندما ظهر التصوير الفوتوغرافي لأول مرة، زاد استخدام مستحضرات التجميل بشكل كبير واليوم، يزدهر سوق مستحضرات التجميل ويتوقع أن ينمو بنسبة 7.5 ٪ بحلول عام 2023.

إلى جانب هذا، يحصل المرشحون السياسيون الجذابون على 20٪ من الأصوات، فلا يهتم العامة بالتفاصيل الدقيقة للدبلوماسية والاقتصاد، فمن الأسهل الوصول إلى نتيجة بناءً على الصورة التي تراها على التلفزيون أو في الوسائط المختلفة.

جراحات التجميل تجتاح العالم:

ولأن متطلبات المظهر الجذاب آخذة في الازدياد، تعتبر كوريا الجنوبية هي عاصمة العالم لجراحات التجميل، حيث يحدث التمييز المرتبط بالمظهر أكثر من أي مكان آخر، فله التأثير الأكبر على احترام الناس لذاتهم وصحتهم.

إقرأ أيضًا: أسرار الجمال حول العالم.. تعرفي عليها
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads