المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الموافقة على مادة تعيين النائب العام في التعديلات الدستورية 2019

الأحد 14/أبريل/2019 - 09:01 م
مجلس النواب- التعديلات
مجلس النواب- التعديلات الدستورية 2019
ايمان سعيد
طباعة
قررت اللجنة التشريعية والدستورية بـ مجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، الموافقة على تعديل المادة الخاصة بتعيين النائب العام في التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وشهدت أروقة البرلمان، ما أخذه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، التصويت (وقوفًا) على هذا التعديل، في المقترحات المطروحة لـ التعديلات الدستورية 2019، حيث وافق 43 عضوً باللجنة، مقابل رفض 5 أعضاء فقط.

وكانت هذا المادة الخاصة بتعيين النائب العام في التعديلات الدستورية 2019، قد نصت في فقرتها الثانية على أن يتولى النيابة العامة نائب عام يصدر بتعيينه قرار من رئيس الجمهورية من بين ثلاثة يرشحهم مجلس القضاء الأعلى من بين نواب رئيس محكمة النقض و الرؤساء بمحاكم الاستئناف و النواب العموم المساعدين، وذلك لمدة 4 سنوات، أو للمدة الباقية حتى بلوغه سن التقاعد أيهما أقرب ولمرة واحدة طوال مدة عمله .

وكانت اللجنة التشريعية والدستورية بـ مجلس النواب، خلال اجتماعها أمس الأحد، قد أعلنت عن موافقتها على تعديل نص المادة 190 بـ التعديلات الدستورية 2019 المقترحة، والمتعلقة بـ اختصاصات مجلس الدولة.

وكانت المادة 190، تنص بأن مجلس الدولة هي جهة قضائية مستقلة يختص دون غيره بالفصل في المنازعات الإدارية ومنازعات التنفيذ المتعلقة بجميع أحكامه، كما يختص بالفصل في الدعاوى والطعون التأديبية، وقررات مجالس التأديب.

كما جاء بالمادة أن مجلس الدولة يتولى الإفتاء في المسائل القانونية للجهات التي يحددها القانون ومراجعة مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية التي تُحال إليه، والعقود التي يحددها القانون و تكون الدولة طرفا فيها، ويحدد القانون اختصاصاته الأخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads