المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الحريري» يطالب محافظ الإسكندرية بزيادة طوابق المبانى ببشائر الخير

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 11:56 ص
هيثم الحريري
هيثم الحريري
مريم حسن
طباعة
تقدم المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، بطلب إحاطة إلى الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بشأن زيادة عدد طوابق رخص المباني بثلاث طوابق زيادة عن الرخصة.

المهندس هيثم الحريري
وقال المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، وعضو تكتل «25-30» في نص طلبه: "بعد أن نجحت الأجهزة المحلية والتنفيذية في المحافظة في القضاء على مخالفات المباني التي كانت قد توغلت في السنين الأخيرة، نطلب من سيادتكم بدراسة اقتراح بزيادة عدد أدوار رخص المباني بثلاث أدوار زيادة عن الرخصة (مرة ونصف عرض الطريق + 3 ادوار) أسوة بمشروع بشاير الخير 3».

عضو مجلس النواب
وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا الاقتراح يرجع إلى ندرة الأراضي بالإسكندرية وكذلك ارتفاع أسعار الشقق إلى مستويات غير مسبوقة ولم يعد المواطن في استطاعته مجاراة هذه الأسعار؛ وذلك بسبب إيقاف المباني وكذلك تعطل قطاع كبير من العاملين في قطاع المقاولات عن العمل.

وأضاف عضو مجلس النواب: «فليس من المعقول أن يكون هناك رخصة مبانى أرضى ودورين طبقا لعرض الشراء وذلك في ظل الارتفاع الجنوني في أسعار الأراضي، وكذلك أسعار مواد البناء واستغلال المقاولين للمواطنين ورفعهم لأسعار الشقق بأسعار جنونية فلم تعد الطبقة المتوسطة قادرة على اقتناء أى شقة بسبب أسعارها الجنونية».

وكان تقدم عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي بشأن حكم محكمة القضاء الإداري واجب النفاذ بحق أصحاب المعاشات في خمس علاوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads