المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمة المرأة العربية تشارك في ورشة عمل إقليمية في بيروت

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 12:52 م
منظمة المرأة العربية
منظمة المرأة العربية
أسماء حامد
طباعة
أعلنت منظمة المرأة العربية، عن مشاركتها اليوم الثلاثاء في ورشة عمل إقليمية التي تنظمها جامعة الدول العربية، هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ومنظمة الاسكوا.

منظمة المرأة العربية

وأضافت منظمة المرأة العربية، أن ورشة عمل إقليمية تنعقد خلال يومي 16-17 ابريل 2019 بالعاصمة اللبنانية بيروت.

حيث تفتتح الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لـ منظمة المرأة العربية، الجلسة بكلمة تستعرض فيها أنشطة وجهود المنظمة لتمكين المرأة وتعزيز حقوقها.

كما تتضمن ورشة العمل عدد من الجلسات من بينها: إعلان ومنهاج عمل بيجين وخطة عمل التنمية المستدامة لعام 2030، والتنمية والفقر والحماية الاجتماعية، التحرر من العنف والوصم والقوالب النمطية، المشاركة والمساءلة والمؤسسات المراعية لمنظور المساواة بين الجنسين، المرأة والنزاعات، و البيئة وحمايتها. 

و تولي منظمة المرأة العربية، اهتمام كبير بكافة القضايا التي تخص المرأة العربية، وتعمل على دعمها وحل تلك القضايا الشائكة والتحديات التي تواجه المرأة العربية في مناطق السلم وأيضا في المناطق التي تواجه النزاعات المسلحة.

كما أن من أبرز أهداف منظمة المرأة العربية، تحقيق تضامن المرأة العربية كجزء أساسي من أجل التضامن العربي، فضلًا عن تنسيق مواقف عربية مشتركة في الشأن العام العربي والدولي ولدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية.

كما تعمل أيضًا على دعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة والخدمات الصحية والتعليمية الضرورية لها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads