المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

30 سيدة من القيادات المعنية لـ «تمكين المرأة الريفية الإفريقية» تزور الفيوم

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 11:12 ص
تمكين المرأة الريفية
تمكين المرأة الريفية الإفريقية
أسماء حامد
طباعة
نظم المجلس القومي للمرأة، اليوم زيارة تفقدية لوفد اﻹفريقى المكون من 30 سيدة من القيادات المعنية لـ تمكين المرأة الريفية الإفريقية فى عدد من الدول الافريقية لمحافظة الفيوم .

تمكين المرأة الريفية الإفريقية

وجاءت تلك الزيارة على هامش فعاليات الدورة التدريبية حول «تمكين المرأة الريفية الإفريقية»، من خلال المشروعات الصغيرة  والتى ينظمها المجلس القومى بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية .

حيث زارت المشاركات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظة، وكان فى استقبالهم المهندس أشرف درويش مدير فرع الجهاز بالفيوم.

ومن جانبه أشاد درويش بجهود وأنشطة المجلس الواضحة فى مجالات التنمية والتوعية الخاصة بدعم التمكين اﻹقتصادى للمرأة من خلال الندوات واللقاءات مثل الشمول المالي والتدريب من أجل التشغيل باﻹضافة إلى حملات طرق اﻷبواب وﻷنى رجل.

كما قام بتقديم لمحة عن طبيعة عمل الجهاز وتحديد برامج عمله ومن أهمها تنمية المشروعات الصغيرة وتمويل المشروعات متناهية الصغر وتقديم خدمات غير مالية مثل التدريب والتأهيل لريادة اﻷعمال والتنمية المجتمعية باﻹضافة إلى إنشاء وحدات الشباك الواحد داخل فروع الجهاز بهدف ضم كافة الجهات المسئولة عن تمويل المشروعات فى مكان واحد وتحويل المشروعات من قطاع غير رسمي الى قطاع رسمى بهدف تأمين العامل.

وصاحب العمل ووجود قاعدة بيانات صحيحة للخدمات الرسمية كما تحدث عن تبني الدولة تفعيل دور الجهاز باعتباره داعم قوي للاقتصاد القومي.
وفي ختام الزيارة قام الوفد اﻹفريقى بتفقد بعض مشروعات المستفيدات من خدمات جهاز تنمية المشروعات بهدف نقل الخبرات المصرية إلى الدول اﻷفريقية.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads