المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رفضه| النور يتراجع ويعلن موافقته على التعديلات الدستورية 2019

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 08:41 م
حزب النور - التعديلات
حزب النور - التعديلات الدستورية 2019
ايمان سعيد
طباعة
بعد قرار الحزب برفضه التعديلات الدستورية 2019 المقترحة، فاجئ النائب أحمد خليل ممثل الهيئة البرلمانية لـ حزب النور، أعضاء البرلمان بموافقته على التعديلات وموافقة الحزب .

حزب النور
وأكد النائب أحمد خليل ممثل الهيئة البرلمانية لـ حزب النور، خلال جلسة التصويت النهائي على التعديلات الدستورية 2019، بموافقة الحزب وذلك بعد موافقة المجلس بالاجماع على اللاءات الثلاث ورفض الدولة الثيوقراطية والدولة البوليسية والعسكرية والدولة العلمانية بمفهومها الغربي.

وأكد النائب محمد صلاح خليفة، أن موافقة حزب النور على التعديلات الدستورية، جاءت بعدما تم إثباته في المضابط حفاظًا على الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن المقصود بالمدنية أن الحزب ضد العلمانية بمفهومها الغربي والدولة البوليسية والدولة الثيوقراطية، ومع المادة الثانية".


وفي السياق نفسه، أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قائلًا:«أؤكد لك أن هذا هو منهج المحكمة الدستورية أن تلجأ لهذه الأعمال التحضيرية».


جدير بالذكر أن حزب النور سبق وأعلن خلال مناقشة التعديلات الدستورية قبل جلسة التصويت النهائي رفضه للتعديلات اعتراضًا على لفظة «مدنية» الدولة.

وكان مجلس النواب أعلن عن الموافقة النهائية على المادة التى تمنح الرئيس حق تعيين نائب له أو أكثر في التعديلات الدستورية 2019، حيث تنص المادة (150مكررًا) الخاصة باستحداث منصب رئيس الجمهورية، أنه لرئيس الجمهورية أن يعين نائبًا له أو أكثر، ويحدد اختصاصاتهم، وله أن يفوضهم فى بعض اختصاصاته، وأن يعفيهم من مناصبهم، وأن يقبل استقالتهم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads