المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارة الوفد المصري إلى السودان تؤكد دعمه الكامل لخيارات الشعب

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 12:40 م
زيارة الوفد المصري
زيارة الوفد المصري إلى السودان
ايمان سعيد
طباعة
شهد اليوم الأربعاء، زيارة الوفد المصري إلى السودان، من أجل الوقوف على تطورات الأوضاع الجارية والمتسارعة التي تمر بها الدولة الشقيقة في هذه اللحظة الفارقة.

زيارة الوفد المصري إلى السودان
وأكدت زيارة الوفد المصري إلى السودان حاليًا على التأكيد بدعمه الكامل لخيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع السوداني المتقاعد الفريق أول عوض بن عوف، سبق وأعلن في 11 أبريل 2019، عن عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، الأمر الذى اعتبره «تجمع المهنيين السودانيين»، الذي يقود الاحتجاجات في السودان انقلابًا عسكريًا.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يُعلق على الثورة السودانية: «نتابع باهتمام مايحدث»

كما أنه بعد يوم واحد فقط من إعلان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عوض بن عوف، استقالته، وتعيين الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيسًا جديدًا للمجلس، أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بإجراء اتصالًا هاتفيًا مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، وشدد على دعمه الكامل لإرادة الشعب السوداني.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاتصالا الذى أجراه أمس الثلاثاء، إلى دعم الدولة المصرية الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة.

كما أبدي الرئيس السيسي استعداده الكامل لتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء في السودان، ومؤكدا على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، لافتًا إلى حرص مصر الكامل على دعم السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السوداني.

اقرأ أيضًا: سياسيون سودانيون يكشفون لـ«بوابة المواطن» أسباب خلع بن عوف

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads