المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد دعم المادة 102 في الدستور.. مايا مرسي تشكر على عبد العال

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 09:09 م
مايا مرسي تشكر على
مايا مرسي تشكر على عبد العال
أسماء حامد
طباعة
وجهت الدكتور مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الشكر إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وجميع عضوات وأعضاء المجلس الموقر، على دعمهم تعديل المادة 102 في الدستور.

المادة 102 في الدستور

وتابعت، بشأن تخصص 25% من مقاعد المجلس للمرأة، بدءًا من الفصل التشريعي المقبل، في المادة 102 في الدستور وذلك خلال الجلسة التاريخية التى شهدها مجلس النواب، أمس، أثناء التصويت النهائي على صياغة التعديلات الدستورية 2019.

وأكدت رئيسة المجلس أن هذا القرار يعد انتصارا حقيقيا للمرأة المصرية، ويمنحها الفرصة لمزيد من المشاركة في الحياة السياسية، وسوف يظل علامة فارقة فى تاريخ كفاح المرأة المصرية سوف يشهد عليها العصر، كما يؤكد حرص الدولة على تمكين المرأة المصرية وأنها تعيش عصرها الذهبي.

وأشارت مايا مرسي، إلى أن هذا القرار طال انتظاره كثيرا، وحاربت المرأة من أجل الوصول إليه على مدار التاريخ، واليوم تحصد ثمار ماحاربت من أجله من خلال المادة 102 في التعديلات الدستورية الجديدة.

وأعربت مايا مرسي عن عميق فخرها وسعادتها بدعم الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، وأعضاء المجلس ومساندتهم حق المرأة المصرية الاصيل فى وجود كوتة لها داخل البرلمان، ما يؤكد على ثقتهم بقدرات وإمكانيات المرأة المصرية، ودورها المشرف داخل البرلمان.

كما أشادت رئيسة المجلس، بدور النائبات الموقرات عظيمات مصر، اللاتي سطرن التاريخ من جديد بأحرف من نور لدورهن المتميز وأداءهن المشرف في البرلمان، وجهوهن من أجل نيل المرأة المصرية المزيد من المكتسبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads