المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير اقتصادى يشيد بحملات الزراعة في التصدى لمرض الجلد العقدي

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 10:30 م
الزراعة - مرض الجلد
الزراعة - مرض الجلد العقدي
ايمان سعيد
طباعة
قامت وزارة الزراعة، بمجهودات مبذولة وإيجابية اتجاه تحصين ما يقارب من 1.611 مليون رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي.

وزارة الزراعة
من جانبه، قام المستشار أحمد محمود شوق، الخبير فى التأمينات والمعاشات، بالاشادة بما انتهت إليه وزارة الزراعة من تحصين ما يقارب من 1.611 مليون رأس من الماشية المتمثلة في الأبقار والماعز والأغنام ضد مرض الجلد العقدي وجدرى الأغنام والذى تسبب العام الماضى فى خسائر كبيرة للمربين .

وأشار الخبير الاقتصادي، أن هذا المرض سبق له وتسبب الصيف الماضى فى خسائر فادحة لدى الفلاحين والمربين خاصة فى محافظات البحيرة والجيزة والفيوم وبنى سويف، مطالبا بتكثيف وزارة الزراعة متابعة بالتحصين.

وطالب المستشار أحمد محمود شوق، الخبير فى التأمينات والمعاشات، وزير الزراعة أيضًا بضرورة تخصيص حملات في كل القرى الريفية وألا يقتصر على الوحدة البيطرية الموجودة بالمدينة فقط، نظرًا لأن أغلب الفلاحين والمربين ثقافتهم صغيرة ولن يذهبوا الى المدينة لبعدها عن القرى فى بعض المناطق .

اقرأ أيضًا:هذه استعدادات «الزراعة» لمواجهة الحشرة القاتلة
اقرأ أيضًا: خاص|محمد القرش: أفريقيا تستعين بالخبرات المصرية في مجال الزراعة

وشدد على ضرورة توافر التوعية اللازمة من قبل وزارة الزراعة في وسائل الإعلام التى تملكها الدولة وقناة مصر الزراعية التى تملكها الوزارة ليصل لكل الفلاحين والمربين بوجود قوافل للتحصين ، لكي لا نخسر هذا العام أعدادًا جديدة من الماشية لنحافظ على الثروة الحيوانية فى ظل وقت يسعى فيه الرئيس السيسى لبناء اقتصاد قوى للدولة .

جدير بالذكر أن الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، سبق وأكد أن الوزارة تستعد حاليًا لمواجهة الحشرة القاتلة، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أي إصابات.

اقرأ أيضًا: الموالح المصرية الأولي في العالم من ناحية التصدير.. اعرف السبب

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads