المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عشان متندمش | 6 نصائح قبل قرار الطلاق

الخميس 18/أبريل/2019 - 06:03 م
قرار الطلاق
قرار الطلاق
أسماء حامد
طباعة
يتسرع بعض الرجال والنساء أيضا، في اتخاذ قرار الطلاق، وبعد ذلك يصاب كلا منهم بالندم الشديد، ويشعر أنه أخطأ في هذا القرار، الذي أدى إلى هدم الأسرة.

قرار الطلاق
ومن جانبه قدم الدكتور طه أبو حسين، أستاذ علم الاجتماع، في تصريحات خاصة لـ« بوابة المواطن »، عدة نصائح قبل أتخاذ قرار الطلاق، في الأتي:

- قبل الطلاق لابد أن يكون الرجل مدرك جيدا لما يقوم به، ويحسب الأمور قبل هذا القرار، والمرأة أيضا عليها التفكير جيدا قبل أن تطلب الطلاق.

- الأمر ليس قائم على العاطفة فقط، فإذا كانت مرتبط بالعاطفة فقط قطعا يكون هناك خطأ وندم وهذا ما يحدث في كثير من الحالات، أما إذا كان القرار خاضع للحسابات، على سبيل المثال إذا كان الزوج متغيب عن زوجته 6 شهور وأخذ قرار الطلاق، فهذا قرار غير متسرع وغير عاطفي، ومدروس ومستقر.

-وعلى الرجال، ضرورة الحساب العقلي المتصل بالأولاد والأسرة والإمكانيات، وهل يستطيع أن يبني بيت آخر أولا، والإسلام أعطانا إمكانية الطلاق بعد طلقتين، حتى نتريث.

- وعلى الرجال عدم استخدام الطلاق للتهديد أولنفاذ أمور في البيت، لأن هذا يدل على ضعف الشخصية، بالطلاق كلمة خطيرة جدا، فهذه الحروف الثلاثة غاية في الخطورة، على الحياة الاجتماعية بشكل عام وعلى الحياة الزوجية بشكل خاصة.

-الطلاق شرع لحل المشاكل واستحالة العشرة، فإذا كان الطلاق للضرر، يكون موضوعي وهي متضررة فعلا، ولكن علينا لا نجاري الثقافة الاجتماعية المستهلكة، بأن الزواج قفص وغيرها، فهى ثقافة هالكة للمجتمعات.
- فإذا كانت الحياة مكتملة لماذا الطلاق.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads