المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام| هذه أعداد المتدربين الأفارقة داخل الكهرباء خلال 10 سنوات

الخميس 18/أبريل/2019 - 03:31 م
أعداد المتدربين الأفارقة
أعداد المتدربين الأفارقة داخل الكهرباء
ايمان سعيد
طباعة
ترصد بوابة المواطن الإخبارية، أعداد المتدربين الأفارقة داخل وزارة الكهرباء والطاقة خلال 10 سنوات.

وزارة الكهرباء والطاقة
وفي إطار ذلك، شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، برفقة عدد من قيادات القطاع إحتفالية تخريج 10 متدربين من دولة أنجولا في برنامجين تحت عنوان «التشغيل والصيانة واستكشاف الأعطال وإصلاحها بمحطات توليد الطاقة الكهربائية لماركتى VI , VIE » ، و«التشغيل والصيانة للتربينات الغازية » بمقر وزارة الكهرباء والطاقة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هذه البرامج تأتي ضمن عدد من الدورات التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة لتعميق وتدعيم الروابط بين كافة الدول بالقارة الأفريقية.

وخلال كلمته بالاحتفالية، قام وزير الكهرباء بالترحيب بكافة الأشقاء الأفارقة في إطار مشروعات التعاون مع الدول الأفريقية من أجل تدعيم أواصر العلاقات بين دول القارة بأكملها وذلك تزامناً مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

كما كشف عن أعداد المتدربين الأفارقة داخل وزارة الكهرباء والطاقة خلال 10 سنوات، مشيرًا إلى أن القطاع نجح في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لـ 8026 متدرب إفريقي خلال الـ 10 سنوات الماضية .

وأوضح أن قطاع الكهرباء يمتلك أكثر من 20 مركز تدريبي، وحصل مركزين منهم على اعتماد من اتحاد مرافق الطاقة الإفريقية APUA، وبالتالي أخذت مصر المبادرة لإنشاء إطار عمل مؤسسى لتحقيق أهدافها من خلال صندوق مصري للتعاون الفني مع أفريقيا.

اقرأ أيضًا: معلومات لا تعرفها عن مشروعات الربط الكهربائي بين مصر و3 دول عربية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads