المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو«الوطنية للانتخابات»: من يتخلف عن الإدلاء بصوته يعاقب بالغرامة

الخميس 18/أبريل/2019 - 06:03 م
عضو الهيئة الوطنية
عضو الهيئة الوطنية للانتخابات
ايمان سعيد
طباعة
خلال مشاركته بدورة «حقوق وواجبات الإعلاميين والصحفيين» التى نظمها المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أكد المستشار محمود الشريف عضو الهيئة الوطنية للانتخابات على أهمية الإعلام المصري.

المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام
وأعرب المستشار محمود الشريف عضو الهيئة الوطنية للانتخابات، عن شكره للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، على دعوته للمشاركة والتفاعل وتبادل الرؤى مع الإعلاميين، لافتًا إلى أهمية الإعلام في المساهمة بخلق الوعي والتثقيف لدى المواطن المصري وذلك من خلال نقل آليات لما يحدث على أرض الواقع.

وأوضح أن هذا هو الحق الدستوري الأصيل له ، مشدداّ على أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، قائلًا:«أنه إذا لم تستخدم حقك فلا تلومن إلا نفسك».

كما أوضح عضو الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، للمصريين المقيمين في الخارج سيبدأ غدا ويستمر حتى 21 ابريل الجارى ، على ان يبدأ الاستفتاء داخل مصر السبت المقبل وحتى 22 ابريل .

كما أشار إلى أن كل مواطن له حق الاستفتاء باستخدام بطاقته سواء سارية أم لا وذلك تيسيراً على المواطنين، موضحًا أن للمواطن المغترب أو الوافد حق التصويت على الاستفتاء إذا ما تواجد في محافظة غير محافظته، مؤكدًا أن القانون يفرض السرية التامة على التصويت ولا يجوز لأى صحفي أو إعلامى سؤال الناخب عن الرأى الذى سيبديه او إبداه في الاستفتاء.

كما أعلن بأن من يتخلف عن الادلاء بصوته بغير عذر يعاقب بالغرامة التى قد تصل الى 500 جنيه، وهذا النص مُفعل ولم يُلغى والاختلاف فقط في آلية تطبيقه، وقد وضع المشرع هذا النص تحفيزاّ للمواطن المصري.

اقرأ أيضًا: هذه كواليس لقاء «رئيس الأعلى للإعلام» بوفد الصحفيين الفلسطينيين

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads