المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برقية تهنئة من المفتي إلى السيسي بمناسبة ليلة النصف من شعبان

الجمعة 19/أبريل/2019 - 06:02 م
مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية
ايمان سعيد
طباعة
أرسل الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما وجه تهنئة خاصة للشعب المصري، بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان والتى توافق غدًا السبت.

ليلة النصف من شعبان
وكان نص البرقية التى قدمها الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، اليوم الجمعة، إلى الرئيس السيسي والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية، في البيان الذى أصدره أن ذكرى ليلة النصف من شعبان هى ذكرى تحويل القبلة إلى بيت الله الحرام، مصداقا لقول المولى عز وجل «قد نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوِهَكُمْ شَطْرَهُ»، «144» سورة البقرة، والتى تبعث برسالة وحدة الصف والتكاتف بين أبناء الأمة الإسلامية والعربية لمواجهة التحديات والمخاطر والمؤامرات التى تحيط بالأمة فى وقتنا الراهن.

وذكر أن هذا مصدق لقول الله تعالي«وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون»، بالإضافة إلى قوله تعاليأيضا «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا».

واستكمل في برقيته قائلًا:«تهل علينا ذكرى ليلة النصف من الشعبان هذا العام ونحن فى أشد الحاجة لوحدة الصف والهدف لتحقيق التنمية المنشودة فى مجتمعاتنا العربية والإسلامية، ونشر الأمن والاستقرار فى المنطقة ، ومواجهة جماعات وقوى الشر والظلام والإرهاب التى تسئ للإسلام وهو براء من أفعالهم وقتلهم».

كما ذكر مفتى الجمهورية أن ليلة النصف من شعبان لها فضائل عظيمة أوردتها أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن ذلك قوله عليه الصلاة والسلام«يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه ليلة النصف إلا لمشرك أو مشاحن».

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads