المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة لا بانجوارديا الإسبانية تبرز الإستفتاء على التعديلات الدستورية

الأحد 21/أبريل/2019 - 06:31 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
علقت صحيفة لا بانجوارديا الإسبانية، أن المصريين قاموا بالتصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية في داخل البلاد والتي تبدأ من اليوم.
وأكدت الصحيفة، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية من شأنها أن تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في السلطة حتى عام 2030، وكذلك منح المزيد من السلطات على رأس الدولة والقوات المسلحة، وطرح الاستقلال عن السلطة القضائية.

وأضافت الصحيفة، أنه تم فتح صناديق الاقتراع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي يطلق عليها أكثر من 61 مليون شخص، في الساعة 09:00 صباحًا (07:00 بتوقيت جرينتش) وستغلق في الساعة 9:00 مساءً (19:00 بتوقيت جرينتش)، وسيستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام، حتى الاثنين.

وبينت الصحيفة، أنه قام الرئيس السيسي صباح هذا اليوم لإيداع تصويته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مدرسة الشهيد مصطفى يسري، في حي مصر الجديدة، مما سيتيح له بدء فترة ولايته.

وأردفت الصحيفة، أنه كان العشرات من الناس ينتظرون قبل افتتاح المدارس على أبواب مدرسة الزمالك لممارسة حقهم في اليوم الأول من التصويت، الذي بدأ أمس للمصريين الذين يعيشون في الخارج، وتخضع المدرسة لحراسة مشددة من قبل جنود ملثمين وينظم الناخبون أفراد من الشرطة والأجهزة السرية.

وأشارت الصحيفة إلى، أنه في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، يجب على المصريين التصويت "نعم" أو "لا" على مجموعة من التعديلات الدستورية التي وافق عليها هذا الأسبوع برلمان البلاد، ومن بينها مادة تسمح للرئيس السيسي بتمديد ولايته الحالية من 4 إلى 6 سنوات، حتى عام 2024، والعودة إلى ولاية ثالثة من 6 سنوات، على الرغم من أن الدستور كان يقتصر على فترتين كحد أقصى لحكم رئيس الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads