المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زغاريد النساء والرضع والكرسي المتحرك يتصدرن المشهد في التعديلات الدستورية

السبت 20/أبريل/2019 - 08:33 م
نساء مصر فس التعديلات
نساء مصر فس التعديلات الدستورية
أسماء حامد
طباعة
عندما تفتش عن الصلابة والتحدي، وبناء الأوطان، فتش عن المرأة المصرية، التي دائما تبهر الجميع بوطنيتها، ولا يمنعها شيء للوقوف بجانب مصر، وهذا ما ظهر بقوة في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

 حيث تصدرت النساء المشهد في  أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، للمصريين في الداخل، في صورة مشرفة لتسطر مشهد جديد من كفاح المرأة المصرية ومشاركتها في كافة الاستحقاقات السياسية.


نساء مصر
نساء مصر
وانتفضت نساء مصر منذ الصباح الباكر اليوم السبت، الموافق 20 أبريل، في كل محافظات مصر، متوجهين إلى لجان الانتخابات للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، مع أجواء الفرحة والزغاريد والأغاني الوطنية، في ملحمة وطنية يعجز العالم عن تفسيرها، ومدى علاقة المرأة المصرية وحبها لوطنها، فمن شمال سيناء إلى البحيرة وبورسعيد ومن قنا وأسوان، ارتفعت أصوات نساء مصر  تحيا مصر تحيا مصر.

 لذلك ترصد بوابة المواطن أبرز مشاهد اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، من زغاريد النساء إلى الرضع والأطفال، والمسنات والكرسي المتحرك.
أمهات  القاهرة
أمهات القاهرة
 أمهات محافظة القاهرة يحملن أطفالهن الرضع والأعلام

حيث شاركت  أمهات ونساء محافظة القاهرة،  في التصويت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019،  
منذ الصباح الباكر، وفتح لجان  الاقتراع داخل البلاد، وفي مشهد يدعو إلى الفخر بنساء مصر، حملت الأمهات ابنائهن، وتوجهن للمشاركة في استقرار الوطن، وكتابة تاريخ ابنائها، رافعين الأعلام المصرية والهاتافات، وحاملين ابنائهن الرضع.
حيث حرصت النساء على اصطحاب ابنائهن وبناتهن، في كل الأعمار حتى الرضع منهن. 

الكرسي المتحرك لم يمنع نساء مصر من المشاركة في التعديلات الدستورية
امرأة من البحيرة
امرأة من البحيرة
وفي مشهد، يدعو إلى الفخر، شهدت لجان الاقتراع في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وجود  عدد من النساء التي تجلس على الكرسي المتحرك، الذي لايمنعن من أداء واجبهن الوطني.

حيث شهدت لجنة مدرسة شبرا خيت بمحافظة البحيرة، تصميم إحدي السيدات التي تجلس على كرسي متحرك، بالإدلاء بصوتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في مشهد يدعو للفخر، وحرص نساء مصر على استقرار وطنهم، والمشاركة السياسية مهما كانت العقبات التي تقف أمامهن.

امرأة مسنة من الأسكندرية
امرأة مسنة من الأسكندرية
وأيضا شهدت لجان الإسكنرية وجود نساء مسنات تجلس على كرسي متحرك، أرادت أن تشارك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

امرأة من بورسعيد
امرأة من بورسعيد
جنود الجيش يساندون نساء بورسعيد المسنات
وأيضا شهدت لجان بورسعيد، حضور عدد من النساء المسنات، التي ساندهن جنود الجيش المصري في مشهد يبعث الوطنية في حب مصر.

نساء البحير
نساء البحير
نساء البحيرة يشاركن في التعديلات الدستورية بالزغاريد والأعلام

كما شاركت نساء البحيرة اليوم، بكثافة كبيرة بالإدلاء بأصواتهن فيالتعديلات الدستورية 2019، في أول أيام الاستفتاء على مواد الدستور المقترحة.

رصد المجلس القومي للمرأة، مظاهر احتفال نساء البحيرة، أثناء توجهن للاستفتاء على التعديلات الدستورية أمام اللجان، حيث الزغاريد والرقص، والهتافات، ورفع الأعلام المصرية، في مشهد يبعث البهجة والسرور، والوطنية، وحرص المرأة المصرية على المشاركة في كافة الاستحقاقات السياسية.

حيث احتشدت النساء، والفتيات وكبار السن، والأطفال في البحيرة جنبا إلى جنب للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية2019.
فتيات بورسعيد
فتيات بورسعيد
فتيات بورسعيد تحتفل بالمشاركة في التعديلات الدستورية بالحبر الأحمر

وأيضا احتفلت فتيات بورسعيد، بمشاركتهن الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالحبر الأحمر، في مشهد يبعث البهجة والسرور، ومن ناحية أخرى تعالت زغاريد نساء بورسعيد أمام اللجان، مرددين الأغاني الوطنية.

نساء شمال سيناء
نساء شمال سيناء
نساء شمال سيناء يشاركن في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالأعلام المصرية

وكان لنساء محافظة شمال سيناء نصيب أيضا في المشاركة منذ اللحظات الأولى، من بدء التصويت على التعديلات الدستورية 2019، حيث أشادت المجلس القومي للمرأة بمشهد النساء المشرف، ونشر صور لمشاركة سيدات مصر في اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، من أمام لجنة الشهيدة د باسمة سعيد بمحافظة شمال سيناء.


مايا مرسي
مايا مرسي
مايا مرسي تشارك بالاستفتاء على التعديلات الدستورية وتطالب نساء مصر بالمشاركة

 كما حرصت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، صباح اليوم، السبت، على الإدلاء  بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية2019، فى لجنة مدرسة الشهيد مقدم أحمد أبو الدهب «مدرسة الدقي اﻹعدادية بنين»، الدقي، الجيزة. 

ووجهت رسالة إلى كل السيدات والفتيات،  للنزول والمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، والقيام بوجبهن تجاه وطنهن، وممارسة حقهن الدستوري. 

وكانت طالبت مايا مرسي، من جميع المصريات أن يكتبن صفحة جديدة فى تاريخ نضال المرأة المصرية المشرف لخدمة الوطن، وأن تساند مصر من جديد في هذه الفترة الهامة في تاريخها الحديث.

ولفتت رئيسة المجلس، إلى أن التعديلات الدستورية 2019، تتضمن قرار تاريخي يصب فى صالح المرأة المصرية، وسوف ينعكس بالايجاب على وضع المرأة المصرية فى جميع المجالات، حيث تم تعديل المادة 102 في الدستور، بشأن تخصيص 25% من مقاعد المجلس للمرأة، بدءًا من الفصل التشريعي القادم، ويجب أن تصطف المرأة المصرية وتتحد لدعم حقوقها ومكتسباتها والحفاظ عليها.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads