المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«إتهام بالرشوة والفساد» لـ حكم مباراة الزمالك في الكونفدرالية

السبت 20/أبريل/2019 - 03:51 م
الحكم الزامبي سكاوزي
الحكم الزامبي سكاوزي
محمد حبيب
طباعة

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي، لإدارة مباراة ذهاب نصف نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية، التى تقام فى 28 إبريل بملعب برج العرب.


تعرف على هوية حكم مباراة الزمالك في الكونفدرالية الإفريقية الذي «كان متهمًا بالرشوة»


سيكاوزي يبلغ من العمر 39 عامًا، ويعمل مدرسًا، دخل ضمن قائمة الحكام ببطولة "كوسافا تحت 20 عاما"، عام 2008، والتي تُنظم لمنتخبات جنوب القارة الإفريقية، بديلًا لأحد الحكام الذين رسبوا في اختبارات اللياقة البدنية قبل البطولة.

 

واشتهر الحكم الزامبي سيكاوزي بإتاحة الفرصة دون احتساب العديد من الأخطاء، وكذلك بإشهاره عدد كثير من البطاقات الصفراء وصلت إلى 353 إنذار. 



موقف الحكم من مباريات منتخب مصر، وموقف لا ينسى مع "صلاح"


وسبق أن أدار سيكاوزي الحكم الزامبي 5 مباريات للمنتخبات المصرية طوال تاريخه، وهم: نهائي مصر والكاميرون ببطولة الأمم الإفريقية بالجابون 2017، والتي توج بها الأسود بالفوز (2-1)، ونيجيريا ومصر في تصفيات أمم إفريقيا والتي انتهت بالتعادل (1-1).

 

كما أدار مباراة موزمبيق ومصر في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، ومباراة مصر وجنوب إفريقيا في التصفيات المؤهلة للأوليمبياد، والتي فاز فيها المنتخب الأوليمبي المصري بهدفين نظيفين، ومباراة مصر ومالي في بطولة إفريقيا للشباب 2011 وخسرها الفراعنة بهدف نظيف.


وقد واجه المنتخب المصري مضيفه النيجيري في مارس 2016 بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم، وبعد تأخر المنتخب المصري، استطاع محمد صلاح أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 90، ليقترب الفراعنة من التأهل للكان.

بعدها انطلق صلاح منفردًا نحو المرمى، لإحراز هدف التأهل الرسمي دون الانتظار لنتيجة المباراة الأخيرة، إلا أن الحكم أطلق صافرة النهاية؛ ليحرم صلاح من هدف محقق.



تراجع الحكم الزامبي عن قرار طرد «سيرجيو راموس» لاعب الملكي


وتراجع سيكاوزي عن طرد سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، في نهائي كأس العالم للاندية 2016، بين ريال مدريد وكاشيما الياباني.

 

وكان قد حصل راموس على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 55، قبل أن يرتكب خطأ آخر في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليتجه الحكم نحوه لإشهار البطاقة الصفراء، قبل أن يتراجع عن ذلك.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (2-2)، قبل أن يفوز ريال مدريد بكأس العالم، بهدف في الوقت الإضافي، سجله كرستيانو رونالدو.



إتهامات بالفساد والرشوة قبل مباراة الكونفدرالية الإفريقية لكن ثبتت براءته


وفي مباراة الترجي وأول أغسطس، بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا فى الـ 23 من نوفمبر الماضى، كانت النتيجة تشير لتقدم بطل تونس (3-2)، ولكنها نتيجة غير كافية للتأهل بعد الخسارة ذهابًا بهدف نظيف.

 

ومع حلول الدقيقة 78، ألغى الزامبي سيكاوزي هدفًا صحيحًا لبطل أنجولا، استطاع بعدها الترجي أن يسجل هدفًا رابعًا؛ ليتأهل للنهائي الإفريقي لمواجهة الأهلي.

 

واشتعلت الأزمة، بعدما قدم نادي أول أغسطس شكوتين للكاف، والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مطالبًا بإعادة المباراة على أرض محايدة، مع معاقبة طاقم التحكيم، بقيادة الزامبي جاني سيكازوي، بحسب رئيسه كارلوس هندريك.


اقرأ ايضًا: رسميًا«برج العرب» يستضيف ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads