المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلسال الدم.. إنهاء الخصومات الثأرية يجفف أنهار دماء أبناء الصعيد

الأحد 21/أبريل/2019 - 06:53 م
خصومات ثأرية
خصومات ثأرية
طارق طلبة
طباعة
بالرغم من الأحكام القضائية الرادعة المتعلقة بجرائم الثأر المنتشرة في مصر إلا أنها لم تكن كافية لردع العائلات التي تورث أبنائها سلسال الدم، فكانت للأعمال الدرامية دور كبير في توطيد روح الانتقام التي تم غرسها في عائلات صعيد مصر، مما أدى إلى اشتعال نار الانتقام في قلوب من لم يجدوا سوى الخصومات الثأرية، فسالت أنهار من الدماء بسبب خلافات ثأرية، راح العديد من الأشخاص ضحية بسبب عادات وتقاليد عفى عليها الزمن.
سلسال الدم.. إنهاء
ترصد لكم بوابة المواطن الاخبارية أبرز جهود الأجهزة الأمنية في تجفيف المنابع العدائية للعائلات، وإنهاء عدد من الخصومات الثأرية في العديد من محافظات الصعيد المصرية.

الأجهزة الأمنية تنجح في إنهاء خصومات ثأرية بمحافظتي أسوان وسوهاج
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان في عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية قرية كلابشة مركز شرطة نصر النوبة، لإنهاء الخصومات الثأرية، وحضر الجلسة عدد من القيادات الأمنية وأعضاء لجنة المصالحات، ونتج عن الجلسة إنهاء النزاع القائم بين العائلتين.


كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية المزالوه بدائرة مركز شرطة سوهاج في النزاع القائم بينهما، وكانت الجلسة بحضور كبار رؤوس العائلات، وعدد من أفراد العائلتين، وانتهت الجلسة بإقرار الجميع بالصلح.

سلسال الدم.. إنهاء
الأمن ينهي الخصومات الثأرية بين عائلتين بأسيوط
فقد نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط في عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بدائرة مركز شرطة أسيوط في النزاع القائم بينهما، وذلك في حضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رؤوس العائلات وأفراد العائلتين، حيث تم التوفيق والصلح بين جميع الأطراف، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي، وتعهد كلًا منهم بعدم التعرض للآخر.

إنهاء خصومات ثأرية
إنهاء خصومات ثأرية بأسيوط
الأمن ينهي 4 خصومات ثأرية بعدد من المحافظات المختلفة
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية في عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية قرية كفره العجيزى بدائرة قسم شرطة أول طنطا، لإنهاء الخصومات الثأرية، وحضر الجلسة عدد من القيادات الأمنية وأعضاء لجنة المصالحات، ونتج عن الجلسة إنهاء النزاع القائم بين العائلتين.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من إنهاء الخصومات الثأرية بعد عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية قرية الدوير دائرة مركز شرطة صدفا في النزاع القائم بينهما، وكانت الجلسة بحضور كبار رؤوس العائلات، وعدد من أفراد العائلتين، وانتهت الجلسة بإقرار الجميع بالصلح.

وفي ذات السياق استطاعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح عقد جلسة صلح بين أطراف إحدى القبائل بدائرة قسم شرطة مطروح للوصول إلى إنهاء الخصومات الثأرية بينهم، ونتج عن هذه الجلسة التوصل إلي حل يرضي جميع الأطراف.


إنهاء 4 خصومات ثأرية
إنهاء 4 خصومات ثأرية
هذا وقد تمت جلسات إنهاء الخصومات الثأرية في حضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رؤوس العائلات وأفرادها، حيث تم التوفيق والصلح بين جميع الأطراف، وأقروا جميعاً بالصلح النهائي وتعهد كلاً منهم بعدم التعرض للآخر.

وتأتي هذه المجهودات الأمنية إنفاذاً لثوابت السياسة الأمنية الهادفة نحو انتهاج مفهوم تحصين المجتمع من شرور الجريمة وآثارها السلبية، وتجفيف منابع الخصومات الثأرية التي قد تنهي سلسال العديد من العائلات المصرية التي قد تنجرف وراء بحور الثأر الدموية.

جهود وزارة الداخلية
جهود وزارة الداخلية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads