المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو| «بنزيما» يدخل تاريخ ريال مدريد ويتقدم على «بوشكاش»

الإثنين 22/أبريل/2019 - 08:44 ص
كريم بنزيما
كريم بنزيما
محمد حبيب
طباعة

اقتنص المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، إنجازًا تاريخيًا مع ناديه ريال مدريد، خلال المباراة التي جمعت الفريق مع أتلتيك بيلباو مساء أمس، ضمن منافسات الدوري الإسباني.


بنزيما صاحب أطول سلسلة تهديفية في تاريخ ريال مدريد


وحقق ريال مدريد الفوز على أتلتيك بيلباو، بثلاثة أهداف دون مقابل، على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو، وسجل كريم بنزيما الثلاثية بنفسه "هاتريك".

 

وأصبح بنزيما بفضل تسجيله الثلاثية، صاحب أطول سلسلة أهداف متتالية في تاريخ ريال مدريد في الليجا، بعد تسجيله ثمانية أهداف متتالية بنفسه، دون أن يسجل أي لاعب أخر أي هدف خلالها، وبذلك تكون أخر ثمانية أهداف لريال مدريد من توقيع كريم بنزيما.

 

ويحتل بنزيما صدارة السلسلة التهديفية للملكي، ومن خلفه بوشكاش بسبعة اهداف في موسم 1961-1962، وسانتيانا بستة أهداف في موسم 1978-1979، وكريستيانو رونالدو ففي موسم 2016-2017.

  

وعقب تألق اللاعب الفرنسي، قال عنه زين الدين زيدان، بعد المباراة: بالنسبة لي بنزيما المهاجم رقم 9 الأفضل في العالم.

 

وشهدت المباراة أيضًا صعود اللاعب إلى المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الليجا بـ 21 هدفًا، ويحتل ليونيل ميسي الصدارة بـ 33 هدفًا، ولويس سواريز المركز الثالث بـ 20 هدفًا.


بنزيما يعد من المهاجمين الكبار في أوروبا.. بالأرقام


ويقدم بنريما حتى مع رحيل البرتغالي كريسيتانو رونالدو وهبوط مستوى أبرز نجوم ريال مدريد موسمًا جيدًا للغاية، ويتفوق على العديد من مهاجمي أوروبا الكبار، بل يمتلك أيضًا أرقامًا فريدة


وقاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للفوز الكبير على حساب أتلتيك بيلياو بثلاثية نظيفة، في المباراة 

.التي جمعتهما على ملعب سانتياجو بيرنابيو


وأصبح بنزيما هو أكثر لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى تسجيلاً للأهداف الرأسية هذا الموسم، وجاء هدفان من الثلاثة أهداف التي سجلها كريم بنزيما في مرمى أتلتيك بيلباو منذ قليل برأس المهاجم الفرنسي في شوط المباراة الثاني.


ورفع كريم بنزيما رصيده من الأهداف الرأسية إلى 11 هدفًا في مختلف البطولات هذا الموسم، أكثر من أى لاعب أخر في الدوريات الخمسة الكبرى.


وأثبت كريم بنزيما هذا الموسم أنه يستحق مكانه الأساسي في تشكيلة ريال مدريد، حيث قدم موسمًا رائعًا بتسجيله30 هدفًا في مختلف البطولات، منهم 21 هدفًا في الدوري الإسباني.


ويعد هذا الهاتريك هو الثامن في تاريخ كريم بنزيما، حيث يمتلك 5 ثلاثيات "هاتريك مع ريال مدريد"، واثنين بقميص ليون الفرنسي.


الهاتريك الأول لكريم بنزيما جاء ضد أوكسير في دوري أبطال أوروبا موسم 2010/2011، قبل أن يسجل الهاتريك الثاني له في نفس الموسم في شباك ليفانتي.


وبعد سنوات تحديدًا موسم 2015/2016، سجل بنزيما الهاتريك الثالث له بقميص ريال مدريد ضد مالمو في دوري الأبطال، وفي نفس الموسم ضد رايو فاييكانو جاء الهاتريك الرابع، قبل أن يسجل ثلاثيته الخامسة أمس ضد أتلتيك بيلباو.


اقرأ ايضًا: شاهد| غضب« صلاح» بعدما رفض «ميلنر» منحه ركلة الجزاء

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads