المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوطنية للانتخابات: عملية التصويت استمرت أثناء فترة الراحة

الإثنين 22/أبريل/2019 - 04:19 م
الوطنية للانتخابات-
الوطنية للانتخابات- التعديلات الدستورية
ايمان سعيد
طباعة
عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا منذ قليل، للتعرف على سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

الهيئة الوطنية للانتخابات
وجه المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، تحية وشكر وتقدير لأبناء مصر الذين بذلوا الجهد في الاشراف على عملية الاستفتاء بـ التعديلات الدستورية 2019، وتحية أيضًا واجبة لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين حرصوا على حسن سير العملية التصويتية.

وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إلى ما تردد من شائعات في الإمداد ليوم رابع لعملية التصويت غير صحيح، مؤكدًا أن التصويت على الاستفتاء سينتهي اليوم الاثنين.

غرفة العمليات رصدت كثافات كبيرة جدًا في أنحاء الجمهورية وتم دعم كثير من اللجان في القاهرة والجيزة والشرقية ودفعنا القضاة لمجابهة هذه الكثافات.

وكشف عن ضبط الهيئة الوطنية للانتخابات، لشخص ما حاول ان يبطل صوته ومحاولته لسرقة ورقة التصويت، مؤكدًا أن عملية التصويت استمرت أثناء فترة الراحة .

ومن المعروف أنه يشرف على عمليات الاقتراع ما يقرب من 19 ألفا و339 قاضيًا «أساسى واحتياطي» منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاستفتاء والباقي احتياطيون، هذا بالإضافة إلى أن عدد الموظفين الذين يساعدون القضاة في الإشراف على ماراثون التعديلات الدستورية 2019 يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، ولا زالت مستمرة بين المصريين في الداخل حيث بدأت السبت الماضي ومن المقرر أن تنتهي اليوم الاثنين الموافق 22 أبريل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads