المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على «العقل المدبر» لتفجيرات سريلانكا الإرهابية

الإثنين 22/أبريل/2019 - 06:55 م
زهران هاشم
زهران هاشم
أحمد الأمير
طباعة
قالت وسائل اعلامية ، أن زهران هاشم، المنتمي لجماعة التوحيد، هو من بين الإرهابيين الذين يُزعم أنهم نفذوا سلسلة الهجمات الإرهابية أمس في سريلانكا، واصفين إياه بـ«العقل المدبر».

ومن جانبها ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن زهران هاشم، نفذ عمليته على فندق شانغريلا، مشيرة إلى أنه كان يخطط بشكل أيضاً للهجوم على المفوضية الهندية في العاصمة كولومبو، في وقت سابق من الشهر الجاري، إلا أن العملية أُحبطت.

زهران هاشم منفذ عملية سريلانكا

وشيع الآلاف من السريلانكيون اليوم الإثنين جثمان الضحايا في الهجمات الإرهابية التي استهدفت، أمس الأحد، عدة كنائس وفنادق بسريلانكا وسط حالة من الأسى والحزن.

طالع أيضاً..صور| تشييع جثمان ضحايا سلسلة التفجيرات الإرهابية في سريلانكا

وصرح مسؤولون في سريلانكا اليوم الإثنين عن الجهة التي تقف وراء الهجمات الدامية التي هزت البلاد، يوم أمس الأحد، مما أسفر عن وقوع عدداً كبيراً من الضحايا.


وأشار المسؤولون في سريلانكا إلى أن التفجيرات التي وقعت في البلاد نفذت بمساعدة شبكة دولية.

ومن جانبه قال المتحدث باسم حكومة سريلانكا، راجيثا سيناراتني في بيان : «لا نعتقد أن هذه هجمات أمس نفذتها مجموعة من الأشخاص الموجودين داخل البلاد. ورجحت الحكومة أن هناك شبكة دولية لم يكن من الممكن دون مساعدتها أن تنجح مثل هذه الهجمات».

ومن جانبه أدان الرئيس عبد الفتاح السيسي التفجيرات التي شهدتها دولة سري لانكا على صفحته الرسمية على تويتر حيث قدم الرئيس تعازيه لضحايا هذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف البشرية جمعاء.


كما أدانت وزارة الخارجية المصرية تفجيرات سريلانكا التي استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات ، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads