المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خدمات مرورية| تعرف على عقوبة مخالفة الانتظار في الممنوع

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 09:55 ص
خدمات مرورية
خدمات مرورية
طارق طلبة
طباعة
تنشر «بوابة المواطن الإخبارية»، خدمات مرورية لتيسير حالة السير، كما نستعرض شرائح مشروع قانون المرور الجديد، وذكر أبرز المخالفات التي تندرج تحت كل شريحة.

خدمات مرورية لحركة السيارات
تضمن قانون المرور الجديد، مجموعة من المواد الرادعة التي تتعدد الشرائح القائم عليها وتتعدد مخالفاتها، بعقوبة تتنوع بين الغرامة المالية والحبس وتنقسم إلى خمس شرائح يندرج تحت كل واحدة منها عدة مخالفات وتحدد درجة المخالفة بترتيب شريحتها.

وترصد بوابة المواطن الإخبارية عقوبة مخالفة الانتظار في الممنوع بقانون المرور الجديد
تعد مخالفة الانتظار في الممنوع ضمن مخالفات الشريحة الثانية طبقا لقانون المرور الجديد، ويتخذ القانون سبيل خصم 3 نقاط من مرتكبها حال حدوثها.

كما نرصد عقوبة مخالفة «الرجوع للخلف بصورة تعرض أمان الطريق للخطر»
بناء على ما أقرته المادة 77 من قانون المرور الجديد تم إدراج مخالفة «الرجوع للخلف بصورة تعرض أمان الطريق للخطر»، ضمن مخالفات الشريحة الثانية من القانون.

هذا ويندرج تحت الشريحة الثانية أيضا لقانون المرور الجديد مخالفة عدم استخدام حزام الأمان لقائد المركبة أو لأي من ركابها، وأقرت المادة 77 من القانون بخصم نقطتين حال ارتكاب مخالفة منها، وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد على 400 جنيه.

مواصلة الأجهزة الأمنية لشن الحملات المرورية
يأتي هذا في إطار تواصل الحملات المرورية والانضباطية بكافة الطرق والمحاور من قبل الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لفرض الانضباط المروري، ومواجهة حوادث المرور.

اقرأ من هنا:رفع 15 سيارة مجهولة الهوية.. أبرز جهود الإدارة العامة للمرور

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads