المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنذار إلى رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية ضد مطاعم دجاج كنتاكي

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:00 م
أيمن محفوظ يقدم إنذار
أيمن محفوظ يقدم إنذار ضد كنتائي
طارق طلبة
طباعة
قدم أيمن محفوظ المحامي إنذار بخطاب موصى بعلم الوصول إلى رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية، يناشد فيه باتخاذ الإجراءات اللازمة قانونا فيما نشرته جمعية «دايركت أكشن ايفري وير» الفرنسية، والذي يدين سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي.

أيمن محفوظ المحامي يقدم إنذار ضد مطاعم دجاج كنتائي
تعود أحداث الواقعة إلى نشر جمعية «دايركت أكشن ايفري وير» الفرنسية التي تنشط في مجال الدفاع عن الحيوانات مقطع فيديو يحتوي على مشاهد صادمة تمّ التقاطها في إحدى مزارع تربية الدجاج التابعة لسلسلة مطاعم دجاج كنتاكي، والذي ظهر به تكدس الدواجن بصورة غير صحية تلاحقها الحشرات والأمراض.

وأضاف أيمن محفوظ المحامي، أن المدافعون عن حقوق الحيوان اعتبروا أن ما تم عرضه بالفيديو أنه أمر غير مقبول ارتكبته سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي الشهيرة، التي تمتلك آلاف الفروع فى عدد كبير من دول العالم، والتي تعد من أشهر المطاعم بمصر.

واستطرد أيمن محفوظ المحامي قائلا أنه بسبب تخوفه على صحة المصريين تقدم بهذا الإنذار لسيادة رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لكونه المنوط به قانونا رسم السياسة العامة لضمان سلامة الغذاء، وإقرار الخطط اللازمة للنهوض بمستوى سلامة الغذاء وتنميته، في جمهورية مصر العربية.

وأكد أيمن محفوظ المحامي أن الهيئة ملزمة بإعداد تقرير سنوي يرفع لرئيس الجمهورية يتضمن على الأخص خطط الهيئة وأنشطتها وما حققته من نتائج تتعلق بأهداف للقانون رقم ١ لسنة ٢٠١٧، والذي نصت اللائحة التنفيذية منه على أن للهيئة القومية لسلامة الغذاء تضع القواعد الفنية الملزمة التي تتضمن معايير واشتراطات سلامة الغذاء، وفقا للمواصفات الدولية.

واختتم أيمن محفوظ المحامي إنذاره الرسمي بمناشدة الهيئة اتخاذ اللازم قانونا والعمل على اظهار الحقائق في هذا الموضوع الخطير والذي يثير القلق على صحة المصريين.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads