المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومي للمرأة يشيد بموقف الجيش والشرطة في التعديلات الدستورية

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 03:30 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية
أسماء حامد
طباعة
أكدت أمل عبد المنعم مديرة الغرفة عمليات المجلس القومي للمرأة، والتى تم تخصيصها لتلقى شكاوى السيدات خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أن النساء تصدرت المشهد.

مديرة الغرفة عمليات المجلس القومي للمرأة

وتابعت مديرة الغرفة عمليات المجلس القومي للمرأة إن المجلس قام بمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى لجان جميع محافظات جمهورية مصر العربية من خلال الاستعانة بعدد 4000 من المتابعين المحليين ومن الأمانة العامة وعضوات وأعضاء فروع المجلس بالمحافظات.

وأوضحت، أسفرت المتابعة الميدانية لعملية الاستفتاء عن مجموعة من الملاحظات من أهمها تصدر مشاركة السيدات بعملية الاستفتاء بأغلب المحافظات، ومساعدة الجيش والشرطة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير سيارات لنقلهم إلى مقارهم الانتخابية بأغلب القرى، بالإضافة لتوفير استمارات بطريقة برايل للمكفوفين للمرة الأولى، وانضباط سير عملية الاستفتاء مع بدء اللجان في الميعاد المقرر،، ووجود انتشار امنى مكثف بالمقرات الانتخابية، كما لوحظ أن الإقبال الجماهيري كثيف خاصة بمحافظات الصعيد، علاوة على أن معدل الإقبال الجماهيري للذهاب إلى اللجان ارتفع خلال الفترات المسائية بأغلب المحافظات.

كما أشارت إلى أن المجلس نجح بالتنسيق مع غرف المحافظين ووزارة الصحة بمحافظات الغربية والمنوفية والجيزة، بتوفير سيارات خاصة وسيارات إسعاف لنقل المسنين والمرضى إلى مقرات الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، حيث قام فرع المجلس بمحافظة الغربية بتلبية رغبة سيدة تبلغ من العمر 72 عاما بالرغم من مرضها في الإدلاء بصوتها، وتم توجيه سيارة إسعاف خاصة إلى منزلها لنقلها إلى المقر الانتخابي.

وتابعت كما قام فرع المجلس بمحافظة الشرقية بتلبية رغبة سيدة مسنة للإدلاء بصوتها بالعاشر من رمضان بتوفير سيارة لتوصيلها إلى مقر الانتخاب واعادتها الى منزلها مرة اخرى وذلك بالتنسيق مع رئيس مباحث قسم أول العاشر من رمضان، كما قام فرع المجلس بمحافظة الدقهلية بمساعدة سيدة كفيفة للوصول الى المقر الانتخابي والإدلاء بصوتها عن طريق مصاحبة رائدة ريفية لها للمقر الانتخابي.

اقرأ أيضا فيديو| من وزيرة لـ ربة منزل..النساء تتصدر استفتاء التعديلات الدستورية 2019

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads