المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| من وزيرة لـ ربة منزل ..النساء تتصدر استفتاء التعديلات الدستورية 2019

الإثنين 22/أبريل/2019 - 08:34 م
النساء تصدر التعديلات
النساء تصدر التعديلات الدستورية
أسماء حامد
طباعة
شهدت لجان الاقتراع، للاستفتاء على التعديلات الدستورية2019، إقبال كثيف من المواطنين، خلال أيام الاستفتاء الثلاثة، وكانت المرأة المصرية هي كلمة السر.

حيث تصدرت النساء المشهد بقوة، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية2019،  في ملحمة وطنية تدل على أن المرأة هي الساند الحقيقي لوطنها، وإيمانها بهذا الدور لاستكمال مسيرة كفاحها وما حققته في الاستحقاقات السياسية الماضية، التي أبهرت العالم، وجعلته يلتفت للمرأة المصرية، التي تمردت على حكم الأخوان، في 30 يونيو، وغيرت مصير ومستقبل مصر إلى أفضل.

وجاءت التعديلات الدستورية2019، لثبت أن المرأة المصرية مازالت على عهدها مع الدولة المصرية، تستكمل مسيرة الإصلاح من أجل مستقبل أفضل لأولادها.

المرأة المصرية في
المرأة المصرية في التعديلات الدستورية
وخرجت نساء مصر للمشاركة في التعديلات الدستورية، من كافة المحافظات، منذ اللحظة الأولى، لفتح لجان الاقتراع وعلى مدار ثلاثة أيام،  شهدت اللجان الوزيرة والسفيرة وربة المنزل، والطبية والفلاحة، وسائقة التورسيكل والفدائية التي لم يمنعها المرض من خدمة وطنها، والمسنة التي تجلس على كرسي متحرك، وحتى المرأة ذات الإعاقة لم تبخل بصوتها على وطنها.

وترصد بوابة المواطن تصدر النساء المشهد في ثلاثة أيام  الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وزيرة وسفيرة  في التعديلات الدستورية 

سحر نصر تدلي بصوتها وتصطحب حفيدتها


الوزيرة سحر نصر
الوزيرة سحر نصر
 حرصت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  منذ اليوم الأول  من الاستفتاء، على الإدلاء بصوتها ، في لجنة مدرسة مصر الجديدة الرسمية لغات بنات في أول أيام التصويت بالاستفتاء، حيث اصطحبت معها حفيدها، والتقت الصور التذكارية في حب مصر.

مايا مرسي تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية وتوجه رسائل للنساء


د.مايا مرسي
د.مايا مرسي
ومنذ اللحظة الأولى، من فتح لجان الاقتراع في اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، شاركت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وأدلت السبت بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية2019، فى لجنة مدرسة الشهيد مقدم أحمد أبو الدهب «مدرسة الدقي اﻹعدادية بنين»، الدقي، الجيزة. 

وحرصت أن توجه رسائل إلى  جميع سيدات مصر إلى النزول والمشاركة والإدلاء بصوتهن فيالاستفتاء على التعديلات الدستورية2019.

وكانت صرحت أن التعديلات الدستورية 2019، تتضمن قرار تاريخي يصب فى صالح المرأة المصرية، وسوف ينعكس با لإيجاب على وضع المرأة المصرية فى جميع المجالات، حيث تم تعديل المادة 102 في الدستور، بشأن تخصيص 25% من مقاعد مجلس النواب  للمرأة، بدءًا من الفصل التشريعي القادم، ويجب أن تصطف المرأة المصرية وتتحد لدعم حقوقها ومكتسباتها والحفاظ عليها.


غادة والي تدلي بصوتها في اليوم الثاني من الاستفتاء


الوزيرة غادة والي
الوزيرة غادة والي
كما أدلت د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بصوتها في اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنتها الانتخابية بمدرسة الأورمان بشارع المتحف الزراعي.

ودعت غادة والي أثناء إدلائها بصوتها في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الشعب المصري إلى النزول للمشاركة في التعديلات الدستورية، مشيرة إلى أن المشاركة واجب وحق لكل المصريين.

السفيرة  مرفت التلاوي تدلي بصوتها في ثالث أيام الاستفتاء

السفيرة مرفت التلاوي
السفيرة مرفت التلاوي
كما أدلت  السفيرة مرفت التلاوي، مديرة منظمة المرأة العربية الأسبق، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في لجنة كلية التربية الرياضية محافظة القاهرة.
وشاركت السفيرة مرفت التلاوي بصوتها، على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في أجواء من الوطنية والترحيب بها، حيث التقطت بعض الصور التذكارية مع  طوابير السيدات أمام مقر اللجنة.

نساء مصر تنتفض من شمال سيناء إلى شلاتين للمشاركة في الاستفتاء 
نساء شمال سيناء
نساء شمال سيناء
 
وانتفضت نساء مصر من كل محافظات مصر، منذ اللحظة الأولى لفتح لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتواجدت بقوة خلال الثلاثة أيام الاستفتاء السبت والأحد والاثنين، في صورة مشرفة لتسطر مشهد جديد من كفاح المرأة المصرية ومشاركتها في كافة الاستحقاقات السياسية.
 وظهرت نساء محافظة شمال سيناء، أمام لجان الاستفتاء في طوابير البهجة، بالأعلام والهتافات، وكانت أبرزها صور لمشاركة نساء شمال سيناء  من أمام لجنة الشهيدة د باسمة سعيد بمحافظة شمال سيناء.


نساء شلاتين
نساء شلاتين
ولم تبخل نساء شلاتين في أن تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلا الدستورية، وشاركت بقوة، في ملحمة وطنية رافعات الأعلام، تحيا مصر تحيا مصر.

أمهات الشهداء يشاركن ف الاستفتاء على التعديلات الدستورية

والدة الشهيد الرائد
والدة الشهيد الرائد محمد علي
كما شاركت أمهات الشهداء في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ومن أبرزهن السيدة عزة فتحي محمد جاد الله والدة الشهيد الرائد محمد علي زين الدين أحد أبطال رجال الشرطة في مكافحة الإرهاب، التي أدلت بصوتها في إحدى لجان مدينتي.

الفدائية زينب الكفراوي تشارك في الاستفتاء رغم مرضها
زينب الكفرواي
زينب الكفرواي
كما حرصت بطلة المقاومة الشعبية في بورسعيد، الفدائية زينب الكفراوي، على المشاركة بالإدلاء بصوتها بالاستفتاء على التعديلات الدستورية2019، في لجان بورسعيد، في أول أيام الاستفتاء.


وظهرت زينب الكفراوي، خلال هذا الفيديو في عربة أسعاف، وصرحت، قائلة: أنها برغم مرضها لاتستطيع أن تفوت الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حتى إذا كانت تموت، وأنها تحرص دائما على المشاركة في كل الاستحقاقات السياسية، ومثلما شاركت في الانتخابات الرئاسية، يجب أن تشارك في التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفة: أنها تعاني من مشاكل في القدم وعدم القدرة على الوقوف.

صور|سيدة كفيفة تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية
سيدة كفيفة
سيدة كفيفة
كما أدلت سيدة كفيفة من ذوي الإعاقة، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية2019، بطريقة برايل، في إحدى لجان أسوان، بهدف المشاركة في حقهها الدستوري.

سائقة التروسيكل تشارك في التعديلات الدستورية بالأعلام المصرية
سائقة التروسيكل
سائقة التروسيكل
كما حرصت  مروة سائقه التروسيكل من مدينة الاقصر التى كرمها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي،  المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

حيث ظهرت مروة، سائقة التروسيكل التي كرمها السيسي، رافعة علم مصر كدعم للتعديلات الدستورية 2019، ودعمها لمصر واستقرارها.
زغاريد  نساء البحيرة تسيطر على التعديلات الدستورية

نساء البحيرة
نساء البحيرة
وفي البحيرة، لاصوت يعلو فوق صوت زغاريد النساء أمام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، وشاركت نساء البحيرة  منذ اللحظة الأولى ، بكثافة كبيرة بالإدلاء بأصواتهن في أيام التعديلات الدستورية 2019.

أمهات مصر وربات البيوت يتصدرن المشهد بالأعلام
أمهات  القاهرة
أمهات القاهرة
وحرصت أمهات مصر على المشاركة بقوة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وظهرن مع ابنائهم، حتى الرضع منهم في ملحمة وطنية يعجز العالم عن تفسيرها.

وشاركت الأمهات من كل محافظات مصر من القاهرة ودمياط وبورسعيد، حاملات الرضع للمشاركة في صناعة مستقبل أولادهن واستقرار البلاد.

طوابير نساء دمياط
نساء دمياط
نساء دمياط
وفي دمياط، أمتلت الشواء بطوابير النساء التي حرصن على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، رافعات الأعلام وهتافات تحيا مصر.

جنود الجيش يساندون نساء بورسعيد المسنات
جنود الجيش تساند
جنود الجيش تساند المسنات
كم شهدت اللجان وجود عدد كبير من النساء المسنات وكبار السن، وحرص رجال الجيش على مساعدتهن  في مشهد يبعث الوطنية في حب مصر.

المرأة ذات الإعاقة والكرسي المتحرك يتصدر المشهد في الاستفتاء

سيدة تجلس على كرسي
سيدة تجلس على كرسي متحرك في البحيرة
وحرصت النساء التي تجلس على كرسي متحرك أن تشارك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وهذا ما ظهر في العديد من لجان البحيرة وبورسعيد وكل المحافظات.


امرأة معاقة
امرأة معاقة
ليس فقط ولكن أيضا حرصت المرأة ذات الإعاقة على المشاركة بقوة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، رافعة الإعلام المصرية تحيا مصر تحيا مصر.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads