المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يؤكد على تعزيز مبادئ حقوق الإنسان.. ويلتقي «سوياتا مايجا»

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 06:49 م
السيسي ـ  سوياتا
السيسي ـ سوياتا مايجا
أحمد الأمير
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز حقوق الإنسان، يعد من أهم الأولويات الوطنية وفقًا لرؤية مصر 2030 ، حسبما ذكر البيان ،الذي أصدره المتحدث باسم الرئاسة ،السفير بسام راضي.

وجاء ذلك خلال اجتماعه، مع رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان «سوياتا مايجا».

واستعرض الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، التطورات والجهود الضخمة، التي بذلتها الدولة في السنوات الأخيرة لتحسين المستويات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية ، ولا سيما في القضاء على الأحياء الفقيرة، وتوفير السكن الملائم لنحو مليون من سكان الأحياء الفقيرة.


سوياتا مايجا

وأشار السيسي إلى الحملات التي تهدف إلى القضاء على «فيروس C» ،وإنهاء قوائم انتظار المرضى ، مشيرًا إلى الجهود المبذولة في قطاع التعليم ، الذي يشهد تحديثًا غير مسبوق.

كما أشار إلى الجهود التي بذلتها الحكومة ،لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية ،ودعم وتمكين النساء والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

وسلط الرئيس السيسي الضوء على إنجازات الدولة في نشر ثقافة المواطنة والتسامح الديني ، وشدد على الخدمات التي تقدمها الدولة للملايين من مختلف الجنسيات، الذين نزحوا إلى مصر بسبب ظروفهم السياسية والأمنية.

وفي نهاية الاجتماع ، أكد السيسي أن كل هذه الجهود تندرج ضمن الإطار المشترك لحقوق الإنسان، وفقًا لمواثيق الأمم المتحدة ذات الصلة.

ومن جانبها ، أعربت رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان «سوياتا مايجا» عن تقديرها لاستضافة مصر لجلسة اللجنة ، مؤكدة دور مصر المركزي على المستوى الإفريقي من أجل النهوض بحقوق الإنسان في جميع أنحاء القارة ، وخاصة في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads