المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زعيم كوريا الشمالية يعدم 4 مسؤولين بالرصاص في بيونج يانج

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 09:22 م
المواطن
أحمد الأمير
طباعة
أفادت تقارير إعلامية بأن ضمن اسباب فشل القمة الأخيرة بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ والرئيس الأميركي دونالد ترامب دفع كيم إلى إعدام 4 مسؤولين من وزارة خارجيته.

كما أفادت صحف محلية يابانية وكورية جنوبية نقلتها صحيفة ميرور الإنجليزية، بأن فرقة إعدام قتلت المسؤولين بالرصاص في بيونج يانج في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن توقفت محادثات كيم وترامب في فيتنام دون اتفاق.


وكانت صحيفة «جارديان» البريطانية قد قالت أن قمة كيم وترامب تعد واحدة من أكثر القمم الاستثنائية وغير المتوقعة، في تاريخ العالم الحديث.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تلك القمة تأتي بعد أسابيع من المناقشات المثيرة للجدل، وذلك بعد تهديدات ترامب بإلغاء القمة مؤخرا بعد غضب كوريا الشمالية بسبب تصريحات بعض المسئولين الأمريكيين.

ووصفت الصحيفة البريطانية أن انعقاد تلك القمة لحظة تاريخية تستحق نيل جائزة نوبل للسلام، وذلك على الرغم مما سيقوله الطرفان.

ووفقًا لرؤية الصحيفة البريطانية، فإنه يمكن إطلاق اسم "عرض دونالد ترامب" على تلك القمة التي ستقام على جزيرة سنتوسا بسنغافورة، مشيرة إلى أن تلك الجزيرة ستكون جزيرة الحب الخاصة بالرئيس الأمريكي، حتى إذا فشل في الحصول على ما يريد.


واختتمت الصحيفة البريطانية تقريرها بأن غرور ترامب الاستثنائي ليس العامل الوحيد في القمة ولكن الأغرب أن يضع ترامب رهانا على زعيم كوريا الشمالية الذي يعد أغرب منه.

وسيكون ترامب أول رئيس أميركي يتفاوض بشكل مباشر وهو على رأس مهامه مع وريث أسرة كيم الحاكمة في كوريا الشمالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads