المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط حصالة عاملين بالخارج بلغت حيازتها 2 مليون جنيه

الخميس 25/أبريل/2019 - 01:33 م
المواطن
طارق طلبة
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط شخص بسوهاج لقيامه بالاشتراك مع شقيقه في تجميع مدخرات العاملين بالخارج وقيامهم بـالاتجار بالنقد الأجنبي، بلغ حجم تعاملاتهم 2 مليون جنيه خلال عـام .

جهود مباحث الأموال العامة
أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، قيام شقيقين أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية، و مقيمان بدائرة مركز أخميم بسوهاج، بـالاتجار بالنقد الأجنبي عن طريق تجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية عن طريق الأول، وإيداعها في حسابين بنكيين بموجب حوالات بالدولار الأمريكى أو مع العائدين من الخارج، ليقوم الثاني «المتواجد بالبلاد» بصرفها واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، كما يقوم باستبدالها أيضاً من البنوك المختلفة، حيث يقوم بتوصيلها لذوي العاملين المصريين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج من ضبط المتهم الثانى «المتواجد بالبلاد» وبسؤاله اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الآخر، وتبين أن حجم تعاملاتها خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل «2 مليون جنيه مصري».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الثاني، لكي يتم عرض المتهمين على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة السالف ذكرها.

ويأتي هذا في إطار جهود الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن في مجال مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة .

اقرأ من هنا:بلغت تعاملاته 10 مليون جنيه.. ضبط تاجر بالنقد الأجنبي بالشرقية


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads