المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة سوهاج يهنئ الشعب المصري بتحرير سيناء ويفتتح موسم الحصاد

الخميس 25/أبريل/2019 - 05:14 م
المواطن
محمد أيمن سالم
طباعة
قدم اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بالتهنئة للشعب المصري والقيادة السياسية بمناسبة الذكرى الـ37 لعيد تحرير سيناء، مؤكدا على أهمية هذه المناسبة في نفس كل مصري.

 رئيس جامعة سوهاج
وأعلن  رئيس جامعة سوهاج خلال الاحتفالات بعيد تحرير سيناء بدء موسم حصاد القمح بمزارع جامعة سوهاج، والتي بلغت 54 فدان فائق الجودة وصلت فيه إنتاجية إلي 15 إردب برغم كونه مزارع صحراوية بمتوسط إنتاج بلغ 600 إردب.

وأكد  رئيس جامعة سوهاج خلال الاحتفالات بعيد تحرير سيناء أن التميز الذي تشهده مزارع الجامعة تم بفضل جهود أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة بالجامعة، ومتابعة فريق بحثي، مشيرا إلي أن منتجات القمح سيتم تورديها لمؤسسات الدولة كما سيتم استخدام منتج "التبن" في عمليات تنمية الثروة الحيوانية بمزارع الجامعة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أنه الجامعة تستعد لذبح أسبوعي بمناسبة شهر رمضان المبارك، وعرض اللحم الطازج بسعر 100 جنيه للكيلو بما يسهم في توفير اللحوم بأسعار مناسبة لشعب سوهاج.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد سالمان عميد كلية الزراعة، أن زيارة رئيس الجامعة شملت جولة لتفقد محصول العنب المزروع على مساحة 7 فدان محصول التين على مساحة 4 فدان، وكذلك محصول البرسيم علي مساحة 6 أفدنة، محصول البصل والذي ينتج ما يقرب من 10 أطنان.

وقال المهندس إسماعيل أحمد مدير مزرعة الجامعة الجديدة، إن مزارع الجامعة تحوي 125 رأس ماشية، وكذلك عنبر الدواجن (الدجاج البياض) الذي يسع من 600 إلى 750 دجاجة، وعنابر الأرانب وعددها ثلاثة عنابر كل عنبر بمساحة 40 متر مربع بإجمالي 68 أرنب، وعنبر الأغنام ويحتوي على 335 رأس صنف سوهاجى.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads