المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد التعديلات الدستورية| المصريين بالخارج: نطالب بنسبة عادلة في البرلمان

الجمعة 26/أبريل/2019 - 11:43 ص
عبد الحميد نقريش
عبد الحميد نقريش
أسماء حامد
طباعة
قال عبدالحميد نقريش الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا، وممثل فرنسا بالاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج نطالب بنسبة عادلة لنا في البرلمان.

المصريين بالخارج: نطالب بنسبة عادلة في البرلمان

وتابع نقريش، وأن يكون من يمثلنا من المصريين بالخارج حيث شريحتنا المغتربين تتعدي الأثني عشر مليون مصري مغترب، وهذا يعني بأننا نمثل 10% من عدد المصريين، مضيفا، لذلك يجب أن يكون لنا لا يقل عن 50 نائب في البرلمان يمثلون المصريين بالخارج مع مراعاة التوزيع الجغرافي حسب عدد المغتربين في كل قارة كما أعلن ترشحي في البرلمان الدورة المقبلة عن المصريين بالخارج والله الموفق والمستعان

وكان شارك المصريين في الخارج، من كل أنحاء العالم، خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بكثافة كبيرة في صورة مشرفة للوطن.

وكانت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أشادت بمشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.
وأيضا كانت نظمت الجالية المصرية بفرنسا، عدد من الفعاليات قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، لمناقشة مواد التعديلات الدستورية الجديدة، وكانوا من أكبر الداعمين لتلك التعديلات، وفي مقدمتها تثبيت التمثيل البرلماني للفئات التى نص عليها الدستور السابق بشكل مؤقت وخاصة المصريين بالخارج والشباب والمرأة والأخوة المسيحيين شركاء الوطن وذو الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا «نقريش»: الجالية المصرية بفرنسا تناقش التعديلات الدستورية2019

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads