المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتشار أمني بمرافق النقل العام لتأمين احتفالات شم النسيم

الجمعة 26/أبريل/2019 - 04:36 م
انتشار أمني مكثف
انتشار أمني مكثف
إسلام النجار
طباعة
كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بالشوارع والميادين الرئيسية، لتأمين كافة المنشآت والمرافق الهامة والحيوية، ولاسيما مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية ووسائل النقل العام، والتى من المتوقع أن تشهد إقبالًا من المواطنين خلال فترة أعياد شم النسيم.

انتشار أمني مكثف لتأمين احتفالات المواطنين بأعياد شم النسيم
فى إطار مواصلة تفعيل الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفالات التي تشهدها مصر حاليًا، اتخذت الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين كافة المنشآت والمرافق الهامة والحيوية، ولاسيما مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية ووسائل النقل العام، والتي من المتوقع أن تشهد إقبالًا من المواطنين خلال فترة أعياد شم النسيم.

وفي السياق ذاته، حرصت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات على تكثيف الخدمات الأمنية وتفعيل نقاط التفتيش بكافة محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، إلى جانب انتشار قوات الحماية المدنية حرصًا على سلامة المواطنين.

وشهدت الخدمات الأمنية مرورًا مكثفًا من القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية، للتأكد من إلمام القوات بالمهام الموكلة إليهم، وجاهزيتهم لمواجهة المواقف الطارئة خلال احتفالات المواطنين بأعياد شم النسيم، والتأكيد على اليقظة التامة وحسن معاملة المواطنين.

حملات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
وعلى جانب آخر، قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بشن حملاتها المكثفة لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مترو الأنفاق وكذلك محطات السكك الحديدية وداخل القطارات.

وأسفرت الحملات الأمنية التي نفذتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عن ضبط 14 قضية «سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل»، و 73 باعة جائلين، وكذا 1538 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية.

كما تمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين قطار «القاهرة، أسوان» من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة أسيوط، حال تواجده داخل القطار وبحوزته أسلحة نارية عبارة عن «8 فرد خرطوش محلي الصنع، بندقية خرطوش، وعدد من الطلقات» كما عثر بحوزته على لفافة بداخلها مادة تشبه مخدر الأفيون وزنت حوالي 4 جرام.

بمواجهته اعترف بحيازته للأسلحة لتوصيلها لأحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة إدفو، والمادة المخدرة بقصد التعاطي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها لضبط المخالفات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads