المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الحوار يناقش قضية «اللاجئين والنازحين في إفريقيا» بشرم الشيخ

الجمعة 26/أبريل/2019 - 09:48 م
المشاركين في المؤتمر
المشاركين في المؤتمر
أحمد الأمير
طباعة
عقد ملتقى الحوار، اليوم الجمعة، بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ مؤتمر بعنوان: «اللاجئين والنازحين في إفريقيا»، ، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.


وعقدت اللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب العديد من الأنشطة في مدينة شرم الشيخ المصرية بمشاركة مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي في الدورة الـ 64 لانعقاد اللجنة.

وشارك وفود من الدول الافريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و٣٥ من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من ١٠٠ منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها ١٢ منظمة مصرية.


قالت سوياتا مايجا، رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، اثناء كلمتها بالدورة الـ 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بشرم الشيخ، اليوم الأربعاء، إنه من الآن وصاعدًا يجب على جميع دول العالم أن تتبنى التوصيات التي تضمنتها منظمات حقوق الإنسان.

وأضافت سوياتا مايجا، أن وزارة الصحة المصرية منحت العلاج المجانى لـ 11 ألف أجنبى مصابون بفيروس سي، موجهة الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن الأجهزة المكلفة بحقوق الإنسان عليها أن تستكمل جميع توصياتها لتعزيز الاستقلال الضروري التى تصب فى مصلحة المنظومة الأفريقية حتى تكون أكثر فاعلية.


وتابعت: "يجب تنفيذ جميع الاتفاقيات من أجل القضاء على الهجرة غير الشرعية والنزوح القسري مع توفير الحلول الدائمة لتلك المشاكل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads