المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس هيئة الاستثمار: نستعد لإنشاء مناطق حرة في الجيزة والمنيا

السبت 27/أبريل/2019 - 02:10 م
رئيس هيئة الاستثمار
رئيس هيئة الاستثمار
محمد أيمن سالم
طباعة
قال محسن عادل الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار، خلال مشاركته بمؤتمر «انطلق من مصر»، إن وزارة الاستثمار اعتمدت على الاستفاده من المزايا الطبيعية للمناطق بالقاهرة.

الهيئة العامة للاستثمار
وأكد محسن عادل الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار، أن القطاع نال اهتمامًا وحرصًا من المستثمرين بتوافر البنية التحتية ، والقوة البشرية والموارد والطاقة وغيرهم، مؤكدًا أن مصر لديها حجم موارد ضخم بحاجة لإعادة صياغته وتحديد محاور إدارته بشكل جديد.

وأشار إلي أن الهيئة أعادت صياغة الخريطة الاستثمارية في مصر بشكل عادل خاصة بتوزيع الاستثمار العادل على المحافظات بشكل لا يؤثر على منطقة دون الأخرى بشكل مختلف، من أجل توزيع قوة الاستثمار وفقًا للضوابط والقواعد الموجودة بكل محافظة.

كما أوضح أن المشروعات الجديدة تقوم على توطيد فكر التنمية في مصر من خلال زيادة فرص الاستثمار بالتعاون مع شركات الصين وكوريا كمالشروعات التي اقيمت في محافظات المنيا وبني سويف وأسوان من أجل تخفيف الضغط على محافظات القاهره الكبري.

وشدد الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على أهمية معدل عائد الاستثمار، خاصة أن مصر من أهم الدول التى حققت ارتفاعا في المعدل الاستثماري من خلال دراسة المناطق ومزاياها الطبيعية.

كما أعلن عن موافقة المجلس الأعلى للتخطيط العمراني بإنشاء مناطق حرة في محافظتي الجيزة والمنيا وقامت وزارة الإستثمار بوضع خطة لتنظيمهم بشكل حضارى وفقا لأحدث النظم والمعايير.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مؤتمر انطلق من مصر الذي يدور حول دور ريادة الأعمال في التنمية بين التحديات والتمويل، ومناقشة مبادرة دعم ريادة الأعمال ضمن اجراءات الحكومة وبرنامجها الاصلاحي .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads