المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكشف عن أقدم أثر لقدم بشرية في الأمريكتين بـ «تشيلي»

السبت 27/أبريل/2019 - 03:55 م
أقدم أثر لقدم بشرية
أقدم أثر لقدم بشرية
ساره نويجي
طباعة
كشف الباحثون عن أقدم أثر لقدم بشرية، حيث يجري العلماء على الدوام المزيد من الأبحاث للوقوف على حقيقة عمر الإنسان على الأرض وذلك بالاستعانة بعلم الحفريات.

أقدم أثر لقدم بشرية
وقد تم العثور على هذه الحفرية أقدم أثر لقدم بشرية بـ «الوسورنو» في جنوب تشيلي في أبريل الجاري وذلك عبر باحثين من جامعة « أوسترال دي تشيلي». ووفقًا للباحثين، يُعتقد أن بصمة قدم الإنسان والتي يبلغ عمرها 156 ألف عام هي الأقدم على الإطلاق في الأمريكتين.

الكشف الأول:
وقد تم اكتشاف البصمة لأول مرة في عام 2010 من قبل طالب في جامعة «أوسترال» في تشيلي، ومن ثم عمل العلماء لسنوات وذلك لاستبعاد احتمال أن تكون البصمة منتمية إلى بعض الأنواع الأخرى من الحيوانات، وكذلك لتحديد العمر المقدر لهذه الحفرية الفريدة.

آثار الحياة الأولى:
ووفقًا لـ «رويترز»، قالت «كارين مورينو»، عالمة الحفريات بجامعة «يونيفرسيداد أوسترال» التي أشرفت على الدراسات، أن الباحثين عثروا أيضًا على عظام حيوانات بالقرب من الموقع، بما في ذلك عظام الأفيال البدائية، غير أنهم أكدوا أن البصمة دليل على وجود بشري قديم هناك، كما أكدت العالمة «مورينو» إن هذه الحفرية تعد أول دليل على أن عمر البشر في الأمريكتين يزيد عن 120 ألف عام.

اقرأ أيضا: «محمية وادي الحيتان في صور».. أقدم مناطق التراث الطبيعي بالعالم

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads