المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحداث الفيوم اليوم ..«تجهيزات لعيد القيامة وضبط لحوم فاسدة»

السبت 27/أبريل/2019 - 11:20 م
«تجهيزات لعيد القيامة
«تجهيزات لعيد القيامة وضبط لحوم فاسدة»
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت محافظة الفيوم اليوم السبت، العديد من الأمور ما بين مضبوطات، والقبض على المجرمين والخارجين عن القانون، وصولًا إلى الاستعداد لعيد القيامة، وفوز مدارس بمسابقة سماف، وزيارة محافظ الفيوم لكنائس المحافظة للتهنئة بعيد القيامة المجيد.

أحداف الفيوم اليوم السبت
وترصد «بوابة المواطن الإخبارية» في جولة سريعة في السطور التالية أحداث الفيوم اليوم السبت، على مدار الصباح اليوم.

توقف محطة مياه عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالفيوم
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، توقف محطة تنقية مياه الشرب بقرية البرنس التابعة لمركز إطسا، عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنها، ما تسبب في قطع مياه الشرب عن قرية الحجر وتوابعها.

وأكدت الشركة، في بيان صحفي، اليوم السبت، أنه فور عودة التيار الكهربائي للمحطة، ستعود لعملها فورا لأن توقف المحطة خارج عن إرادتها.

الكنائس تستعد لاستقبال المسؤولين في قداس عيد القيامة بالفيوم
استعدت الكنائس والأديرة للاحتفال بعيد القيامة المجيد، بمحافظة الفيوم، ويستقبل نيافة الأنبا إبرام، مطران الفيوم، اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، واللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، والقيادات التنفيذية والشعبية ونواب البرلمان وقيادات جامعية، ظهر غد الأحد بدير العزب لتلقي التهنئة بالعيد.

واستعدت الكنائس على مستوى المحافظة، بتجهيز الأماكن الخاصة باستقبال كبار المسئولين في المحافظة، والقيادات الحزبية والشعبية والنقابات المهنية، والإعلاميين والصحفيين، للمشاركة في قداس عيد القيامة المجيد، مساء اليوم، وخصصت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، دعوات للضيوف وتصاريح التغطية الإعلامية للصحفيين للمشاركة في حضور القداس.

ووجهت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، دعاوى للتنفيذيين والقيادات الحزبية والنقابات والنواب والصحفيين لحضور قداس العيد، مساء اليوم، الذي يترأسه نيافة الأنبا إبرام، مطران الفيوم، بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بمدينة الفيوم، "مقر المطرانية" في الثامنة مساءً.

فوز 83 مدرسة بمسابقة سماف في الفيوم
كرم محمد عبدالله، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، 83 مدرسة فائزة في مسابقة سماف على مستوى إدارات المحافظة التعليمية.

وشمل التكريم منسقي سماف على مستوى الإدارات التعليمية ولجان تقييم المدارس. وشارك في المسابقة 852 مدرسة، فاز منها 83 مدرسة على مستوى محافظة الفيوم.

يذكر أن المسابقة لأفضل المدارس الممولة من بنك التعمير الألمانى للمدارس الرسمية الحكومية لمرحلة التعليم الأساسى وهى تهدف إلى مكافأة المدارس التى تقوم بصرف مخصصات اللامركزية لأعمال الصيانة البسيطة بطريقة مؤسسية منهجية تشاركية مع مجلس الأمناء.

ضبط 600 كيلو لحوم "فاسدة" في حملة علي مجازر الفيوم
تمكن أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالفيوم، اليوم السبت، بالاشتراك مع قسم مباحث التموين بضبط كمية كبيرة من الأحشاء غير صالحة للاستهلاك الآدمي " فاسدة" والتحفظ علي المضبوطات، وذلك خلال حملة على المجازر بمدينة الفيوم.

وأسفرت الحملة عن ضبط ( 400 كجم دهن حيوانى ــ 250 كجم أمعاء ــ 9 كجم مخ بإجمالى وزن 659 كجم ) وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي" فاسدة" وتم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة لحين عرض التقرير على النيابة لمباشرة التحقيق.

محافظ الفيوم يزور كنائس المحافظة للتهنئة بعيد القيامة المجيد
يزور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية وكنيسة ماري جرجس، اليوم "السبت" لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد، وتبدأ الزيارة بالكنيسة الكاثوليكية بشارع عدلي يكن بمدينة الفيوم.

كما يقوم محافظ الفيوم بزيارة دير الأنبا إبرام بالعزب، صباح غد "الأحد"، لتقديم التهنئة للأنبا إبرام بعيد القيامة المجيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads