المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفتر محاكم المواطن اليوم الأحد 28 أبريل 2019

الأحد 28/أبريل/2019 - 09:30 ص
دفتر محاكم المواطن
دفتر محاكم المواطن
إسلام النجار
طباعة
تقدم لكم «بوابة المواطن الإخبارية» دفتر محاكم المواطن، اليوم الأحد 28 أبريل 2019، والتي تشهد العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، كان أبرزها: محاكمة بديع و 46 إخوانيًا بأحداث قسم شرطة العرب.

محاكمة بديع و 46 إخوانيًا بأحداث قسم شرطة العرب
تنظر محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة محمد بديع و 46 إخوانيًا، في قضية «أحداث قسم شرطة العرب»، وذلك برئاسة المستشار سامي محمود عبدالرحيم.

كانت النيابة العامة كشفت في تحقيقاتها، أن المتهمين في أحداث قسم شرطة العرب، الفترة من 16 أغسطس 2013 بدائرة قسم شرطة العرب، بمحافظة بورسعيد اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم أسلحة نارية وبيضاء وقنابل مولوتوف مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في أحداث قسم شرطة العرب، الاعتداء على الأقسام الشرطية ومنهم قسم شرطة العرب، بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء ما تسبب في سقوط ضحايا من رجال الشرطة والمواطنين وإصابة آخرين.

محاكمة 8 متهمين بخطف طفل
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 8 متهمين بـ «خطف طفل»، وذلك برئاسة المستشار لطفي سالمان.

جدير بالذكر أن قسم شرطة الشروق تلقى بلاغًا من موظفة بأحد البنوك، يفيد بقيام مجهولين باختطاف نجلها، 7 سنوات، من أمام مسكن والد زوجها بالحي الثالث باستخدام سيارة ملاكي، وطلب الجناة مبلغًا ماليًا نظير إطلاق سراح الطفل، و بتكثيف التحريات تم القبض على المتهمين وإعادة الطفل إلى أهله.

محاكمة مرسي و 23 آخرين بالتخابر مع حماس
تستأنف الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، محاكمة المعزول مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «التخابر مع حماس».

كانت النيابة العامة، أسندت للمتهمين في التخابر مع حماس، وأبرزهم من جماعة الإخوان الإرهابية، تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

اقرأ أيضًا: النقض تؤيد حبس متهمين 10 سنوات في أحداث قسم التبين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads