المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| مدير حدائق الحيوان: 100 ألف زائر اليوم ونرحب بالفسيخ والرنجة

الإثنين 29/أبريل/2019 - 05:32 م
مدير حدائق الحيوان
مدير حدائق الحيوان
محمد أيمن سالم - تصوير: محمد الفقي
طباعة
قال اللواء طبيب محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن يوم شم النسيم 2019 هو عيد قومي في حديقة الحيوان بالجيزة.

حديقة حيوان الجيزة
وكشف اللواء طبيب محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، عن استقبال حديقة حيوان الجيزة، 100 ألف زائر بدون أي شكاوي أو بلاغات، مشيدًا بالإقبال الكبير الذى شهدته الحديقة اليوم الاثنين، الموافقة لـ شم النسيم 2019.

وأشار إلى أن الحديقة استعدت بكامل طاقتها وأطقمها الإدارية لاستقبال الزوار بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفرق المتطوعين من الكشافة، موضحًا أنه تم رفع حالة الطوارئ والتأهب بالحديقة ومنع الإجازات لجمع العاملين وفتح 18 منفذ لبيع التذاكر، بالإضافة لأطقم التفتيش على الأبواب لمنع دخول الممنوعات كالشيشة والأواني المعدنية فيتم مصادرتها وإعادتها للزوار بعد خروجهم، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأضاف محمد رجائي، أن الحديقة وفرت مقاعد خشبية في العديد من الأماكن، بالإضافة لاستعداد شركة النظافة للحفاظ على المظهر الحضاري اللائق وتجميل الحديقة ومتابعة نظافة دورات المياه، وكذلك الأطقم الطبية لمتابعة الحالة الصحة للحيوانات بشكل فوري، لافتا إلي أن الحديقة أقامت منطقة "ملاهي" تتضمن أحدث الألعاب للأطفال.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان قائلاً: «وفرنا خدمة «الطفطف» لنقل الجمهور وخاصة كبار السن داخل ممرات الحديقة، والكراسي المتحركة على جميع الأبواب لنقل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة».

وأفاد بمواصلته على تشجيع المصريين على تناول الفسيخ والرنجة كونها تقليد مصري قديم له كل الاحترام، مع منع أي إساءة للمظهر الحضاري، مشددًا على مراعاة إدارة الحدائق لقدوم الزوار من محافظات بعيدة فيتم توفير كافة سبل الراحة لهم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads