المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفيل الأفريقي والقرود يستقبلون الأطفال في حديقة حيوان الجيزة

الإثنين 29/أبريل/2019 - 07:33 م
حديقة حيوان الجيزة
حديقة حيوان الجيزة
محمد أيمن سالم - تصوير: محمد الفقي
طباعة
شهدت حديقة حيوان الجيزة اليوم إقبالًا كبيرًا من الجمهور وخاصة الأطفال احتفالًا بـ شم النسيم 2019، ورصدت عدسة «بوابة المواطن» حالة من التناغم والتفاعل بين الأطفال والفيل الأفريقي والقرود.

حديقة حيوان الجيزة
واحتشد المئات من المواطنين داخل حديقة حيوان الجيزة، وأمام قفص الفيل الأفريقي الضخم الذي تفاعل معهم وبادلهم التحية بحركات بهلوانية، أثارت حالة من الفرح والسرور بين الأطفال، بالإضافة إلى إلتقاطهم الصور التذكارية التي توثق فرحتهم باحتفالات شم النسيم وسط الحيوانات والحياة البرية.

جدير بالذكر أن رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، سبق وأكد أنه تم رفع حالة الطوارئ والتأهب بالحديقة ومنع الإجازات لجمع العاملين وفتح 18 منفذ لبيع التذاكر، بالإضافة لأطقم التفتيش على الأبواب لمنع دخول الممنوعات كالشيشة والأواني المعدنية فيتم مصادرتها وإعادتها للزوار بعد خروجهم، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

كما شهدت الشوارع والميادين ومحيط الحدائق العامة دوريات أمنية، وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة بشوارع الجمهورية للتصدي لأعمال الشغب والخروج على القانون، وقد انعقدت غرف الأزمات بالمستشفيات مع رفع درجة الاستعداد للقصوى.

وسبق للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن أعلنت عن رقم الخط الساخن الذي يستقبل شكاوى التحرش في شم النسيم عبر الخط الساخن رقم 15115.

وأكدت أن المجلس خصص غرفة عمليات خلال عيد القيامة المجيد واحتفالات شم النسيم 2019، لرصد حالات التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات والتدخل السريع، يومي الأحد والاثنين.

ومن ناحية أخرى، كشفت مايا مرسي، أن غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة، تعمل على تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية، مؤكدة تعاون المجلس المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads