المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخرها احتفالية عيد العمال 2019.. زيارات الرئيس السيسى إلى الإسكندرية

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 09:32 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
مريم حسن
طباعة
"يد تبني ويد تحمل السلاح".. لم تكن هذه العبارة التي رددها الرئيس السيسي في خطاباته من وحي الخيال، لكن كان لها وجود على أرض الواقع، حيث شهد افتتاح العديد من المشروعات التنموية والمناسبات الاجتماعية بمحافظة الإسكندرية.

أخرها احتفالية عيد العمال 2019.. زيارات الرئيس السيسى إلى الإسكندرية

فاستقبلت من جديد عروس البحر المتوسط، الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، للاحتفال بـ"عيد العمال 2019» الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى قصر رأس التين بمحافظة الإسكندرية.

وكرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، خلال احتفالية عيد العمال 2019، وذلك بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلا عن إثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

وأصدر السيسي قرارا جمهوريا بمنح وسام العمل من الطبقة الأولى إلى كل من السيد محمد راشد، اسم المرحوم حسام عماد الدين محمود، اسم المرحوم عبد المنعم محمد العزالي، محمد سالم مراد قنديل، فهيمة محمد على سليمان، جمال عبد الناصر عقبي، جمال السيد هاشم كيلاني، حمدي مصيلحي أبو المعاطي محمد، سيد يوسف طه عبد الرحيم، السعيد عطية محمد النقيب.

كما شمل القرار منح نوط الإمتياز من الطبقة الأولى إلى اسم المرحوم حسين عبد الرحمن حسين مدير عام علاقات العمل بوزارة القوى العاملة سابقا، نوط الإمتياز من الطبقة الثانية إلى جمال محمود محمد عبد الكريم من العاملين بالوزارة.

وقال الرئيس السيسى خلال احتفالية عيد العمال 2019 أن هذا اليوم يحمل الكثير من العرفان والتقدير لعمال مصر فى ظل ما تم تنفيذه، متابعا أن العمل قيمة عظيمة والدول نهضت بشعوبها ولابد من الاحتفاء بكل عامل.

وأضاف الرئيس السيسى في احتفالية عيد العمال 2019 قائلا: «نتحرى الصدق مع عمال مصر فى ظل جهود الإصلاح التى تنفذها الدولة ونسعى دائما للمصارحة»، متابعا إن ما تم تنفيذه فى السنوات الماضية كان بجهود وأيادى عمال مصر واتقانهم ومثابرتهم فى عملهم، «تغنى مصر وتستغنى بدراعها ودراع أولادها». 

وأوضح الرئيس السيسى خلال احتفالية عيد العمال 2019، إن ما تحقق خطوة من ألف خطوة من استمرار العمل بمزيد من الجهد والمثابرة فى ظل ما شاهدناه من منحة مصرية بالأعوام الماضية، وأضاف قائلا: «المصريين جبروا بخاطري، الإرادة السياسية موجودة على مر العصور بس والله العظيم أى نجاح تحقق بيكم انتم يا مصريين».

وقد افتتح الرئيس السيسي المرحلة الأولى من مشروع الإسكان بشاير الخير 1 في الإسكندرية «التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب»، فى 26 سبتمبر 2016، وتم تسليم الأهالى الوحدات السكنية، الذى يتكون من مجمع سكنى عبارة عن ١٧ عمارة سكنية، بإجمالى ١٦٣٢ وحدة بقوة استيعابية ٨١٦٠ فردا، وجاء بتكلفة نصف مليار جنيه تم جمعها من المجتمع المدنى، واستغرق المشروع أقل من عامين تحت تنفيذ وإشراف القوات المسلحة، وبالتنسيق مع محافظة الإسكندرية والجهات المعنية.

وافتتح الرئيس السيسي، محور التعمير بمحافظة الإسكندرية فى 9 سبتمبر 2018 عبر الفيديو كونفرانس، وكذا مشروعات محاور النيل والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين.

ثم افتتح الرئيس السيسي، المرحلة الثانية من المشروع الحضارى «بشاير الخير 2»، فى 26 ديسمبر 2018، وذلك للقضاء على المناطق السكنية غير الآمنة وتحويلها لمناطق تليق بحضارة المواطن المصرى وذلك في ثاني اكبر خطوات للقضاء على العشوائيات بالمحافظة.

كما افتتح عدد من المشروعات التجارية بمشروع بشائر الخير2، مثل الهايبر ماركت، وعدد من مشروعات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، من إنتاج اللحوم والدواجن والبيض، وكذلك الخضروات والفاكهة، وأنواع البقالة الآخرى، التى سوف يحتاجها سكان بشائر الخير2.

يذكر أن مشروع مدينة «بشاير الخير 2»، هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والذى شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، وتستهدف المرحلة الثانية إنشاء 18 بلوك وعمارة فردية، بإجمالى 37 عمارة، تشمل 1869 وحدة سكنية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضى والأول، مشيرا إلى أنه تم تجهيز جميع الوحدات السكنية وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.

كما شملت المشروعات التى أولاها الرئيس اهتمامًا كبيرًا مشروع توريد 15 ترامًا مفصليًا من أوكرانيا ليكون أول ترام مزود بالإنترنت فى مصر، وكذلك الاتفاق على توريد 15 أتوبيسًا يعمل بالكهرباء من دولة الصين لأول مرة فى مصر وتنفيذ القطار المعلق بطول 128 كيلو مترًا على 8 مراحل، ومشروع مونوريل «قطار معلق» بالإسكندرية بطول 128 كيلو و25 مترًا، على 8 مراحل، بنظام «بى أو تى»، هذا مع البدء فى مشروع تطوير ترام الرمل بتكلفة تقدر بـ363 مليون يورو، مقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وتشهد عرو البحر المتوسط الإسكندرية تنفيذ مشروع ترعة المحمودية على أرض الواقع والذي يحظى باهتمام ومتابعة مؤسسة الرئاسة، وينفذ بالتنسيق مع القوات المسلحة كإحدى الجهات المشاركة فى أعمال التنفيذ، وفقًا للجدول الزمني الخاص بالمشروع، بتكلفة نهائية بلغت 4.7 مليار جنيه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads