المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليلة.. طموح أياكس في مواجهة الواقع المر

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 03:12 م
فريق أياكس الهولندي
فريق أياكس الهولندي
محمد الفيومي
طباعة

 عشاق الكرة الأوروبية علي موعد مع المتعة في مباراة توتنهام وأياكس، والتي تقام في التاسعة مساء اليوم علي ملعب وايت هارت لين في العاصمة لندن، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.



أياكس يطمح لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية في دوري أبطال أوروبا

ويدخل أياكس المباراة وعينه علي تحقيق مفاجأة في مباراة توتنهام وأياكس من خلال تحقيق الفوز الرابع على التوالي خارج ميدانه في دوري أبطال أوروبا، وكسب نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة ، فيما يبحث توتنهام عن انتصار مريح على ميدانه لتلافي أي حسابات معقدة في مباراة الإياب.


وكان أياكس الهولندي  قد تمكن من الفوز في آخر ثلاث مباريات على التوالي خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يمثل رقم قياسي يعادل ما انتصر به في 31 مباراة قبل ذلك في هذه المسابقة.


وبعد إقصاء ريال مدريد ويوفنتوس ، فقد أصبح أياكس أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يجتاز جولتين مختلفتين من مراحل خروج المغلوب في نفس الطبعة من المسابقة ، دون الفوز في مباراة الذهاب على أرضه.



وتصطدم هذه الطموحات والأمال أمام أرقام الفريق الهولندي أمام الفرق الإنجليزية وطموح توتنهام الذي لم يخسر علي ملعبه الجديد


فقد فاز توتنهام في كلتا المباراتين السابقتين أمام أياكس في جميع المسابقات الرسمية ، وذلك في الجولة الأولى من كأس الكؤوس الأوروبية في موسم 1981-1982 بنتيجة (3-1) خارج أرضه و (3-0) في لقاء العودة.


 بينما فاز أياكس في مباراة واحدة فقط من آخر ست مباريات في دوري أبطال أوروبا أمام الفرق الإنجليزية ، عندما انتصر (3-1) ضد مانشستر سيتي في أكتوبر 2012 ، بينما تعادل في المباريات الثلاث خارج ميدانه ، مرتين أمام أرسنال وواحدة ضد السيتي.


وفاز توتنهام في ثمانية من آخر 10 مباريات على أرضية ميدانه في دوري أبطال أوروبا ، بما في ذلك آخر أربع مباريات متتالية ، في حين إنه حافظ على نظافة شباكه في جميع اللقاءات الثلاثة الأخيرة على التوالي.


 

الجدير بالذكر أن هذه المرة الأولي التي يخوض فيها توتنهام مباراة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، منذ موسم 1961-1962 ، عندما خرج على يد بنفيكا البرتغالي والذي فاز باللقب على حساب ريال مدريد في المباراة النهائية بنتيجة خمسة مقابل ثلاثة.


اقرأ ايضًا: توتنام ضد أياكس| «يويفا» يعيين حكم إسباني لمباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads