المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيد العمال2019| التحية للمرأة المصرية سيدة الأعمال وربة المنزل

الأربعاء 01/مايو/2019 - 06:22 م
المرأة العاملة
المرأة العاملة
أسماء حامد
طباعة
يصادف اليوم الأربعاء1 مايو، عيد العمال2019، للاحتفال  بجهود العمال وتكريمهم، وفي  هذا اليوم لانستطيع أن ننسي المرأة فهي الشريك الأساسي في بناء الأوطان، ومعادلة الوطن، فهي الطبيبة والمهندسة والعالمة والعاملة والممرضة وربة المنزل فجميعهن عاملات.

عيد العمال 2019


ونقلت « بوابة المواطن »، بمناسبة عيد العمال2019 عدة رسائل  للمرأة العاملة من عظيمات مصر، لدعم كل امرأة عاملة والوقوف على التحديات.
 
جيهان جادو:  وضعية المرأة في العمل 

د. جيهان جادو ومحررة
د. جيهان جادو ومحررة بوابة المواطن
ومن جانبها هنأت د. جيهان جادو، أبرز أبناء الجالية المصرية بفرنسا، وعضو مجلس حي فرساي بفرنسا، المرأة المصرية بمناسبة عيد العمال 2019.

وقالت جادو، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن »، : « قد تحسنت وضعية المرأة في العمل وأصبحت أفضل بكثير ما سبق بإصرارها وتحديدها لكل الصعاب التي تحيط بها في المجتمع إلا أنها حققت أكثر من المتوقع». 

وتابعت عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة: « فتحديات المرأة المصريه وخوضها سوق العمل كان عقبة حقيقية سواء من قبل منعها من النزول للعمل بحجه الاهتمام ببيتها وبأسرتها بالرغم أنها في هذا المجال أثبتت جدارتها فكانت زوجه وأم رائعة داخل بيتها، وفي عملها الطبيبة والمحامية والأستاذة والمهندسة ليس فقط بل سيدة الأعمال التي تعمل بكل كد وكفاح لتحقيق هدفها العملي».

أهم عقبات المرأة العاملة 

المرأة العاملة
المرأة العاملة
واستطردت د. جيهان جادو: « في وجهة نظري المتواضعه أن أهم العقبات التي تواجه المرأة العاملة بمصر هي كيفيه أحداث توازن حقيقي بين بيتها وعملها، بالإضافه إلي أن المجتمع الشرقي مازال يعاند المرأة في تحقيق أهدافها العملية وأن الذكوريه لا تعطي فرصه للمرأة بل دائما تحارب المرأة في عملها وتطغي فكرة أن الرجل له عمل والمرأة لها فرص أخري »، موضحة : « بمعني عدم أحداث توازن بين الجنسين في بعض التخصصات والوظائف ».

عقبات تواجه المرأة المصرية في الخارج



د. جيهان جادو
د. جيهان جادو
كما أكدت جادو: « أما المرأة المصرية خارج مصر تكون أهم العقبات هو إن طبيعة الاحتياج في سوق العمل بأوروبا علي سبيل المثال تختلف كثيرا عن مصر كدولة عربيه فتجد المرأة تدرس طيلة حياتها تخصص وتجد نفسها نهاية المطاف تعمل بغير تخصصها، إلا أن ذلك في وجهة نظري اراه شيء إيجابي لحصول المرأه علي العديد من الخبرات العملية في الحياة، بالإضافة إلي أنها وهي في دولة خارج بلادها المنافسة شديدة جدا ولابد وأن تثبت جدارتها وسط نظيراتها من أهل الدولة». 

وأختتمت د. جيهان جادو: « فتحيه لكل امرأة في عيد العمال2019، وعيد العمل مازالت تصر علي النجاح في ظل العقبات الكبري والتحديات التي تواجهها في مشوارها العملي لتحقيق أهدافها ومثابرتها الدائمة علي النجاح». 


مايا مرسي تهنئ عاملات مصر


مايا مرسي
مايا مرسي
ومن ناحية أخرى حرصت كما الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وجميع عضواته وأعضائه وفروعه بالمحافظات، على تهنئة جميع عاملات مصر في عيد العمال 2019 والذي يوافق 1 مايو من كل عام.

و بهذه المناسبة تتقدم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بتحية تقدير وشكر واعتزاز لكل عاملات مصر في عيد العمال 2019 على الجهود المتميزة التي يبذلونها واسهاماتهم في شتى مجالات الانتاج من اجل نهضة ورفعة مصرنا الحبيبة، مؤكدة أن الأوطان تبنى بسواعد وبجهد عاملاتها وعمالها الشرفاء المخلصين في عملهم المؤمنين بأهمية الدور الذي يقومون به، من أجل غد أفضل لنا ولأبنائنا.


المرأة العاملة
المرأة العاملة
وأكدت رئيسة المجلس على الدور العظيم والهام الذي تقوم به المرأة العاملة في جميع قطاعات الإنتاج، تلك المرأة المكافحة المضحية صاحبة العزيمة القوية، تلك المرأة العاشقة لتراب هذا الوطن، التى تؤدى عملها وتفانى وحب لتعود مرة اخرى الى منزلها وتكمل مسيرة عطائها في بناء اسرة قوية مترابطة مخلصة لوطنها، فلكي منا كل التحية والتقدير والاحترام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads