المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل: الانتهاء من «مشروع القطار المكهرب» خلال 24 شهرًا

الخميس 02/مايو/2019 - 07:35 م
وزير النقل- مشروع
وزير النقل- مشروع القطار المكهرب
محمود سعيد
طباعة
اجتمع المهنس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الخميس، مع رؤوساء وقيادات الشركات المنفذة لـ «مشروع القطار المكهرب» بحضور قيادات الهيئة القومية للأنفاق وشركة أفيك الصينية.

مشروع القطار المكهرب
ووجه كامل الوزير وزير النقل، بضرورة البدء الفوري في تنفيذ الأعمال المدنية لـ«مشروع القطار المكهرب» بالتزامن مع إنهاء الإجراءات الخاصة بتفعيل التعاون الاستثماري مع بنك «اكزيم» الصينى الممول لتكلفة المشروع البالغة 1.2 مليار دولار.

وأوضج كامل الوزير، يأتي تنفيذ مشروع القطار المكهرب الذى يضم «السلام، العاصمة الإدارية، العاشر من رمضان»، مشيرًا إلى أنه يمر خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلي عبر كوبري علوي يمر خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلي، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلي القطار استخدامها لانتظار سياراتهم إلى حين الانتهاء من الرحلة.

وشدد وزير النقل على أهمية تنفيذ المشروع، مطالبًا الشركات المنفذة بسرعة تجهيز المواقع وإمدادها بالمعدات اللازمة للعمل ليتم البدء به على أرض الواقع بدءًا من الأسبوع القادم، وذلك بالتزامن مع إمداد هيئة الأنفاق للشركات بالتصميمات اللازمة للمشروع لكي تقوم الشركات بأعمال الجسور والسكة والأسوار والورشة حتى يتم إنهاء المشروع في 24 شهرًا.

كما ذكر وزير النقل بأن السرعة التصميمية للقطارات بمشروع القطار المكهرب بعد تشغيله تصل إلى 120 كم فى الساعة، ويشمل المسار النهائي «محطات عدلي منصور، العبور، المستقبل والشروق1، الشروق2، الورش، بدر، الروبيكي، العاصمة الإدارية الجديدة، المنطقة الصناعية، العاشر من رمضان».

اقرأ أيضًا: وزير النقل يواصل متابعة سير عمليات الاستفتاء بـ لجان السكة الحديد

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads