المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما تريد معرفته عن دعاء الخامس عشر من رمضان 2019 وثوابه

الخميس 02/مايو/2019 - 10:02 م
دعاء الخامس عشر من
دعاء الخامس عشر من رمضان 2019 وثوابه
ايمان سعيد
طباعة
تحاول بوابة المواطن الإخبارية نشر يوميًا كل ما هو جديد حول الحسنات التى يدخرها المسلم قبل قدوم الشهر الكريم، ولهذا تذكركم بـ دعاء الخامس عشر من رمضان 2019 وثوابه.

دعاء الخامس عشر من رمضان 2019 وثوابه
ومن أجل أن يتذكر المسلمون روحانيات هذا الشهر الفضيل، تسعي بوابة المواطن لنشر مجموعة من الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، ولهذا تعرف معنا أخى المسلم على دعاء الخامس عشر من رمضان 2019 وثوابه.

وكان النبي صلي الله عليه وسلم، يؤكد دائمًا أن كل يوم من أيام الشهر الفضيل لما يحمله من أجر عظيم، وبالتالي تعرفوا معنا على دعاء الخامس عشر من رمضان 2019 وثوابه:

«اللهم ياذا المن والاحسان، ياذا الجلال والأكرام ياذا الجود والافضال، ياذا الطول يا لا إله إلا انت، أنت ظهر اللاجئين وأمان الخائفين، إن كنت كتبتني في أم الكتاب شقياً فاكتبني عندك سعيداً موفقاً للخير، وامحُ ياربِّ اسم الشقاء عني، فإنك قلت في الكتاب الذي انزلت على نبيك صلواتك عليه: «يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب».

رمضان 2019
ولهذا فإن العديد من الأقاويل التى ترددت عن رسول الله بأن ثواب من يقرأ هذا الدعاء في اليوم الخامس عشر من رمضان 2019 ، فإن يُقضى له ثمانون حاجة من حوائج الدنيا.

وللعلم أيضًا أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال «فْضَلُ السَّاعَاتِ ,هُوَ شَهْرٌ دُعِيتُمْ فِيهِ إِلَى ضِيَافَةِ اللَّهِ ,وَ جُعِلْتُمْ فِيهِ مِنْ أَهْلِ كَرَامَةِ اللَّهِ ,أَنْفَاسُكُمْ فِيهِ تَسْبِيحٌ ,وَ نَوْمُكُمْ فِيهِ عِبَادَةٌ ,وَ عَمَلُكُمْ فِيهِ مَقْبُولٌ ,وَ دُعَاؤُكُمْ فِيهِ مُسْتَجَابٌ».

اقرأ أيضًا: قبل موعده .. تعرف على دعاء الرابع عشر من رمضان 2019 وثوابه

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads