المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدشين أكاديمية العربية لتنمية المهارات الصيدلية بالجامعة البريطانية

السبت 04/مايو/2019 - 05:58 م
الجامعة البريطانية-
الجامعة البريطانية- اليوم الصيدلي العربي
محمد أيمن سالم
طباعة
احتفلت الجامعة البريطانية في مصر، اليوم السبت، بالتعاون مع اتحاد الصيادلة العرب، بـ اليوم الصيدلي العربي، كما قامت بتدشين الأكاديمية العربية لتنمية المهارات الصيدلية.

اليوم الصيدلي العربي
ترأس الاحتفالية بـ اليوم الصيدلي العربي، الدكتور محيى المزار عميد كلية الصيدلة بـ الجامعة البريطانية، كما شارك بها الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، ومشاركة العديد من عمداء الكليات وأعضاء النقابات على مستوى الوطن العربي وممثل للجامعة العربية.

وعلى هامش الاحتفالية، قامت الجامعة البريطانية بتوقيع بروتوكول للتعاون مع الأكاديمية العربية لتنمية المهارات الصيدلية والتي وقعت أيضاً بروتوكول آخر مع الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، أن كلية الصيدلة بالجامعة تولي إهتماماً كبيراً بالبحث العلمي ومواكبة كافة التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال، مما جعلها تحتل مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية والمصرية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي كان قد أصدر في فبراير الماضي قراراً هاماً يتعلق بدعم الإبداع وهو ما تلتزم به وتسير على نهجه الجامعة البريطانية في مصر.

وقال الدكتور محيى المزار عميد كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية:«نحتفل اليوم بيوم الصيدلي العربي بالتزامن مع إحتفالات مصر بعيد تحرير سيناء، كما يجب ألا ننسى خلال إحتفالنا أن المقر الدائم لإتحاد الصيادلة العرب هو مدينة القدس الشريفة منذ عام 1966 والذي نتمنى أن تعود قريباً في أحضان الوطن العربي».

وأشار إلى أن هموم وتطلعات الصيدلي العربي عديدة ومتنوعة باختلاف وتباين الأقطار العربية، والمنوط بتحديدها وحلها هي نقابات الصيدلة بكل دولة، لافتا إلى أن إنشاء البورد الصيدلي العربي يعد إنجازاً كبيراً يحسب لإتحاد الصيادلة العرب إضافة لتأسيس الأكاديمية العربية لتنمية المهارات الصيدلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads