المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| «محمد صلاح» الأبرز.. أنواع وأسعار فوانيس رمضان 2019 بالفيوم

الأحد 05/مايو/2019 - 04:34 م
أسعار وانواع فوانيس
أسعار وانواع فوانيس رمضان 2019
محمود المنشاوي
طباعة
يفصلنا ساعات عن شهر رمضان 2019، وتتعالى الاحتفالات في الشوارع والميادين، بأصوات الفوانيس المختلفة مابين رمضان كريم، ووحوي يا وحوي، ورمضان جانا، وذلك ضمن طقوس الفيومية في لاستقبال شهر رمضان 2019.
صور| «محمد صلاح»
لذا تستعرض «بوابة المواطن» الإخبارية أسعار الفوانيس وأكثرها انتشارًا، في السطور التالية:

أنواع الفوانيس
تتعدد ما بين الفوانيس الخشبية والشمعة، وبوجى وطمطم، وسوبر مان، وكيتي، ومحمد صلاح، ولعب الدوده، والسمك، والعرائس المتعددة.
صور| «محمد صلاح»
أسعار الفوانيس 
تختلف أسعار الفوانيس حسب نوع الفانوس وحجمه، فتبدأ الفوانيس الخشبية من 45 جنيه حتي 250 جنيه، وكذلك الشمعة من 75 جنيه للحجم الصغير حتي 300 جنيه للحجم الكبير، وتتباين الفوانيس اللعب حسب نوع اللعبة، وذلك ابتداءًا من 80 جنيه حتي 160 جنيه.

محمد صلاح 
اتخذ فانوس محمد صلاح شهرة كبيرة، نظرًا لأنه يجسد هيئة اللاعب نفسه، فأصبح منافسًا في السوق بين الفوانيس الأخرى، وذلك بسعر 120 جنيه للفانوس.
صور| «محمد صلاح»
إقبال الأهالي على الشراء 
يقبل الأهالي على شراء الفوانيس بشكل جيد وخاصة فوانيس اللعب الدودة وسبيدر مان للأطفال، بينما فانوس الشمعة والفوانيس المضيئة يقبل عليها الشباب كهدايا للإناث او لوضعها في بوكس رمضان.

قصة فانوس رمضان
يذكر أنه في ليلة اليوم السابع من شهر رمضان من العام الهجرى 362 هـ، حين كان القمر لايزال هلالًا صغيرًا لا يستطيع أن يبدد ظلمة الليل وحده، خرج جمع كبير من المصريين حاملين القناديل التي تضيئها الشموع خلف قائد الجيش جوهر الصقلي، ومعه الحاشية الفاطمية لاستقبال الخليفة الفاطمى المعز لدين الله، والمُنتسب الى السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله، قادما إلى مصر، وفى هذا الحدث التاريخى وُلد فانوس رمضان، وتوارث المصريون منذ ذلك الحين الاحتفال بقدوم الشهر الكريم كل عام بالإقبال على شرائه.
صور| «محمد صلاح»
وهناك رواية أخرى، تعود لعهد الحاكم بأمر الله الفاطمي، وقد كان مُحرَّمًا على نساء القاهرة الخروج ليلًا، فإذا جاء رمضان سمِحَ لهن بالخروج بشرط أن يتقدّم السيدة أو الفتاة صبي صغير يحمل في يده فانوسًا مضاءً ليعلم المارة في الطرقات أنّ إحدى النساء تسير فيُفسحوا لها الطريق، وبعد ذلك اعتاد الأطفال حمل هذه الفوانيس في رمضان.
صور| «محمد صلاح»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads