المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير تنمية بشرية: حدة التوترعند الرجال أعلى من السيدات فى رمضان

الإثنين 06/مايو/2019 - 12:46 م
طارق إلياس
طارق إلياس
محمد الغرباوى
طباعة
قال الدكتور طارق الياس، خبير التنمية البشرية، إن حلول شهر رمضان الكريم، تزامن مع بدء الامتحانات، وضع البيوت المصرية فى حالة طوارئ.

ضرورة إنهاء الخلافات فى شهر رمضان
وأضاف «إلياس»، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «dmc»، الصيام ليس عن الطعام فقط، ولكن عن كل ما هو قبيح، ولابد من الصوم عن الخلافات.

تابع: يجب مصالحة المتخاصمين، وإنهاء الخلافات تماماً، وتحقيق حالة السلام الأجتماعى المنشودة، حتى نشعر بالاستفادة من الشهر الكريم، مشيراً إلى ضرورة التحلي بأخلاقيات رمضان حتى بعد انتهائه وإعتبارها منهج حياة وليس فترة وتنتهي.

يجب أن نصوم عن الإسراف
وتابع: الإنسان يشعر بعدم الاطمئنان فى كافة المجتمعات، مما يولد لديه عنصرين هامين وهما رغبته فى التأكد من توفير كافة احتياجاته بكميات، يتكالب عليها ويشترى منها بأكثر من قدرته المالية، وحرصه الشديد على تحضير كميات كبيرة من الطعام أمامه حتى لو لم يأكل منها، وهى عادات خاطئة لابد من معالجتها، ونكتفي باحتياجاتنا فقط، وأن نصوم عن الإسراف فى الطعام، حتى تتفادى الأسرة الأزمات الاقتصادية بعد مرور شهر رمضان.

التوتر عند الرجال أكبر من السيدات
وأوضح: يعانى المدخنين من تأثير نقص النيكوتين خلال نهار رمضان، و تظهر أعراض الانسحاب بقوة في الأسبوع الأول من الشهر، مناشداً أفراد المجتمع بأن يكونوا رحماء ببعضهم البعض، والتحلى بالصبر وقوة تحمل الغير، وعدم التعصب، والبعد عن الضغط، مشيراً إلى أن حدة التوتر عند الرجال أعلى من السيدات، لوجود أوقات فراغ لديه، على عكس السيدات واهتمامهن بالاكل ومستلزمات الإفطار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads