المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| «بورق الكوتشينة».. طالب كفر الشيخ يؤسس الإستاد الأكبر

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 12:03 م
الاستاد الأكبر
الاستاد الأكبر
نرمين الشال
طباعة
في إطار اهتمام جامعة كفر الشيخ باكتشاف الموهوبين والنابغين طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، وبمناسبة تنظيم مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، صمم الطالب بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ أحمد رفاعي «الإستاد الأكبر».

الأستاذ الأكبر
ويعد أحمد موهبة مصرية، ومؤسس فن «البناء بالأوراق» فى مصر والوطن العربي، ويستخدم الكوتشينة والكروت الشخصية، لتصميم المجسمات، والمباني الهندسية، دون استخدام لاصق أو مثبت، بينما تقف جميع الكروت وقوف حر.

وصمم ونفذ رفاعي الإستاد بارتفاع: 63 سم والطول والعرض: 230 * 250 سم، وعدد الكوتشينة: 22،000 كارت وتم التنفيذ في 12 يوم.متفوقا عن سابقه بفرق متر.

جدير بالذكر أن، أحمد رفاعي، سبق له أن فاز بالمركز الرابع على مستوى العالم، كما حصد المركز الأول على مستوى الطن العربي، وممثل الفن في مصر في منتدى شباب العالم، مبدعين تويتر العرب 2018، كما فاز بالمركز 3 جامعات في أسبوع شباب الجامعات ال 12 والذي استضافته جامعة كفر الشيخ فبراير الماضي.

كانت جامعة كفر الشيخ قد أعلنت، فوز الطالب «محمد رفعت» بالفرقة الثانية، بكليه الطب البشرى بجامعة كفر الشيخ، بكأس أفضل لاعب في برنامج العباقرة للموسم الثاني على التوالي.

وأكد رئيس الجامعة على دعم البرامج والأنشطة الهادفة للكشف عن المواهب الإبداعية للطلاب في مختلف المجالات ونشر الثقافة العلمية والأدبية بين طلابها وهذا ما حققه برنامج العباقرة. 

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن استراتيجية الجامعة تعتمد على تنمية قدرات ومهارات الطلاب، والعمل على رعايتهم ودعمهم في مختلف المجالات، بالتعاون مع الجهات المختلفة في تنفيذ البرامج والتدريبية والأنشطة المشتركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads