المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 حلول أمام «كلوب» لتعويض غياب صلاح وفيرمينو أمام برشلونة الليلة

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 05:09 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول
أنس عبدالغني
طباعة
يترقب عشاق الكرة الأوروبية مباراة ليفربول وبرشلونة اليوم في التاسعة مساء على ملعب الأنفيلد، في عودة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مباراة ليفربول وبرشلونة اليوم

وكان قد انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي على ملعب الكامب نو، بفوز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة بتوقيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين مقابل تسجيل لويس سواريز هدفًا آخر.

ليأتي مباراة ليفربول وبرشلونة اليوم مشتعلة وحاسمة وفرصة أخيرة للريدز من أجل الصعود للنهائي وأن كانت المهمة اصبحت صعبة للغاية نظرا لنتيجة مباراة الذهاب وأيضا للغيابات الكبيرة الصادمة الذي تلقاها يورجن كلوب قبل مباراة برشلونة اليوم,

وتتمثل في غياب ثنائي خط هجوم الفريق محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو عن موقعة برشلونة الإسباني.

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي الخاص بالإحصائيات، فإن محمد صلاح صاحب الـ26 عامًا، شارك هذا الموسم في جميع المباريات مع ليفربول، حيث شارك في 50 مباراة بعدد دقائق بلغ 4.162 دقيقة، سجل خلالها 26 هدفًا وصنع 13 أخرى.

بينما أحرز البرازيلي فيرمينو 16 هدفا مع ليفربول هذا الموسم بواقع 4 اهداف في دوري أبطال أوروبا و12 هدفا في الدوري الإنجليزي وساهد في صناعة 5 أخرين.

وتشير الأحصائيات إلى القوة الهجومية الكبيرة للثائي ومدى تأثيرها على الريدز لذلك سوف يكون يورجن كلوب في حيرة عندا يفقد هداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح والجناح البرازيلي فيرمينو.

ويجهز يورجن كلوب بكل تأكيد الحلول البديلة في غياب ثنائي الفريق أمام برشلونة، المدير الفني الألماني الذي يجد نفسه يواجه خطر إنهاء الموسم دون أي لقب، بعد أن كان ينافس بقوة على لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز والتشامبيونزليج، يبحث عن أمل أخير وريمونتادا تاريخية أمام البرسا اليوم.

حلول يورجن كلوب لتعويض الثنائي صلاح وفيرمينو:

ويمتلك المدرب الألماني بعض الحلول هي الأقرب لتطبيقها في مباراة ليفربول وبرشلونة اليوم من أجل تعويض غياب الدولي المصري صاحب الـ 26 عامًا أمام برشلونة، وهي كالتالي:

فقد يدفع كلوب بالثنائي دانييل ستوريدج وشيردان شاكيري ليحلا محل صلاح وفيرمينو في التشكيلة الأساسية للريدز أمام برشلونة، حيث يجيد ستوريدج تأدية الأدوارة الهجومية بشكل جيد بجانب أنه يشارك دائما بصفة أساسية في حالة غياب البرازيلي فيرمينو، بينما يتمتع شاكيري بإمكانيات فنية ممتازة، ويستطيع اللعب في مركز الجناح، ويلعب بالقدم اليسرى، لاسيما وأن اللاعب السويسري هو البديل الدائم للدولي المصري في هذا المركز حال غيابه في أي وقت وخلال بعض المباريات التي خاضها الريدز هذا الموسم والتي حل فيها شاكيري بديلًا للنجم المصري في هذا المركز.


بينما يأتي ثاني الحلول بالدفع بالسنغالي ساديو ماني في مركز الجناح الأيمن بديلا لمحمد صلاح ويحل شاكيري في مركز ماني الجناح الأيسر، على أن يكون المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي، صاحب الأهداف الحاسمة في مركز رأس الحربة.

وتأتي ثالث الحلول أمام المدرب الألماني هو أنه قد يقرر الاستعانة بماني في مركز الجناح الأيمن محل صلاح، على أن يدفع بالدولي الإنجليزي آدم لالانا في مركز الجناح الأيسر على حساب ماني.

على يحتفظ بورقة المهاجم أوريجي في مقاعد البدلاء، ليكون لدى كلوب ورقة رابحة يمكن الاستعانة بها في الشوط الثاني.

وذلك من الممكن أن يأتي التشكيل المتوقع لـ ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان ديك، روبرتسون،

خط الوسط: ميلنر، فينالدوم، فابينيو، شاكيري، أوريجي (دانييل ستوريدج)

في الهجوم: ساديو مانى.


ماذا فعل ليفربول في حالة غياب صلاح عن الفريق

شارك الفرعون المصري مع الريدز في جميع المباريات هذا الموسم 50 مباراة ولم يغب في أي مناسبة بينما الموسم الماضي، شارك صلاح مع ليفربول في 52 مباراة ولم يغب عن ليفربول سوى في 4 مباريات فقط، حقق الريدز خلالها الفوز في مباراتين ضد بيرنلي في الجولة 22 للدوري الإنجليزي وفاز بها ليفربول 2-1، وامام إيفرتون بالجولة الثالثة من كأس الأتحاد الإنجليزي وانتهت بفوز ليفربول بهدفين مقابل هدف.

وخسر مباراة أما ليستر سيتي في كأس الرابطة 2-0، وفي المباراة الرابعة كانت امام إيفرتون بالجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي وتعادل ليفربول سلبيًا بدون أهداف، لتبلغ نسبة الريدز في غياب صلاح 50%.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads