المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسلسلات رمضان 2019| «عاهرة.. تبيع ابنائها.. دجالة» .. «حدوتة مُرة» يصدر أسوأ صور للمرأة

الأربعاء 08/مايو/2019 - 11:21 ص
حدوتة مُرة
حدوتة مُرة
أسماء حامد
طباعة
 شهدت الحلقات الأولي من مسلسل « حدوتة مُرة »، الذي يشارك في سباق الدراما الرمضانية 2019، جرعة زائدة من صور الإساءة  للمرأة وتسليعها.

مسلسل « حدوتة مُرة »

حيث صدر المسلسل منذ الحلقات الأولى له، أسوأ صور للمرأة، فجاءت تعمل في الدجل والشعوذة،  وفي نفس الوقت تمارس العلاقات المحرمة من أجل المال، وتسيء لتربية ابنتها، وزادت الإساءة عن الحد المعقول وتخلت المرأة عن أعز ما تملك وتجردت من الإنسانية وباعت ابنائها.


سنية
سنية
سنية كثيرة العلاقات مع الرجال ودجالة 

حيث شهدت الحلقة الأولى، ظهور شخصية سنية التي تجسد دورها الفنانة« وفاء صادق »، وهي أم غادة عبد الرازق بطلة المسلسل التي تقوم بدور « مُرة »، ومنذ اللحظة الأولى، أساء المسلسل للمرأة حيث بدأ بمشهد ولادة سنية لابنتها « مُرة »، ورفضها وحزنها عندما علمت أنها فتاة وخاصة بعد هروب والد « مُرة »، وجسد المسلسل شخصية سنية بالمرأة العاهرة كثيرة العلاقات مع الرجال، من أجل الحصول على المال حتى بعد إنجاب « مُرة »، وأيضا عملت سنية  في الدجل والشعوذة.


سنية
سنية
ليس فقط، ولكن أظهر سنية بالأم السيئة التي تسئ إلى ابنتها، وتعاملها أسوأ معاملة وتمنعها من التعليم، وتقسو عليها، وتنتزع فرحتها، وظهر هذا بقوة في مشهد ذبح الأرنب، الخاص بابنتها« مُرة »،  فجأءت شخصية سنية في المسلسل لتنقل أبشع صورة يمكن أن تصف المرأة  فجاءت دجالة وعاهرة  وأم قاسية.

« مُرة » تتعرض للتنمر 


مرة - غادة عبد الرازق
مرة - غادة عبد الرازق
كما صدرت الحلقة الأولى والثانية من مسلسل «  حدوتة مُرة » ، صور الإساءة  للمرأة وتسليعها، حيث عانت « مُرة » ابنة سنية من كل أشكال التنمر من أهل القرية، بسبب عمل  والدتها بالشعوذة والعلاقات المحرمة، ودفعت مرة ثمن عمل أمها وقسوة المجتمع  وكانت تلقب« مُرة » من قبل أهل قريتها، بابنة « سنية المعيوبة»، ما أثر على شخصيتها، فجاءت هي الأخرى بشخصية قاسية.

استغلال المرأة 


مسلسلات رمضان 2019|
ونقل المسلسل صور استغلال المرأة، وظهر هذا في استغلال  شحاتة زوج « مُرة »  لها، والذي يجسد دوره محمد شاهين، حيث يستغلها ويستنذف أموال  وهي من تصرف على البيت والأولاد من خلال عملها في تزيين العرائس.

وأيضا تعرضت مرة لمضايقات وتحرش من أهل القرية، وهتك عرضها بأسم الحب من قبل محمود أحد ابناء القرية  الذي تخلى عنها  وهرب بعد حملها،  فاضطرت إلى الزواج من شحاتة الذي كان يطمع بها.

الأم تبيع أطفالها


مسلسلات رمضان 2019|
وصدر المسلسل أسوأ صورة للأم، حيث وصل بها الأمر إلى الموافقة على بيع ابنائها الثلاثة مقابل المال،  فوافقت  « مُرة » زوجها شحاتة على بيع ابنائها للخواجة إسحاق الذي يجسد دوره الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وفي الوقت الذي كان يريد شحاتة أن يبيع طفلة واحدة طلبت منه « مُرة »  بيع الثلاثة أبناء وبهذا نقل المسلسل صورة سيئة للأم التي انتزع من قلبها الرحمة وتخلت عن أغلى ما تملك من أجل المال، وأيضا أظهرها بالمخادعة حيث استطاعت أن تقنع أهل القرية بوفاة ابنائها من خلال خداعهم بوفاتهم وتنفيذ خطة في منتهى الذكاء.

شحاتة
شحاتة
وبهذا صدر المسلسل منذ حلقاته الأولى أسوأ صور للمرأة، وتتوالى حلقات المسلسل خلال أيام شهر رمضان 2019.

 و« حدوتة مُرة » من ﺇﺧﺮاﺝ، ياسمين أحمد، وتأليف عمر عبدالحليم، ويشارك غادة عبد الرازق، مجدي كامل سلمى أبو ضيف، عايدة رياض، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد شاهين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads