المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الوزير» يلتقي عمال السكك الحديدية لتطوير منظومة العمل

الأربعاء 08/مايو/2019 - 12:24 م
المواطن
مصطفى عصام
طباعة
تفقد وزير النقل الفريق كامل الوزير، في جولة أجراها، ورش الفرز للسكك الحديدية، حيث تعتبر من أقدم الورش بالهيئة وأكبر الورش المتخصصة في الصيانة والتجهيز اليومي للجرارات والعربات، وتتكون من 5 ورش رئيسية تبلغ مساحتها نحو 235 فدانًا. 

إصلاح وتجديد وصيانة الجرارات
وبدأت الجولة بتفقد ورش إصلاح وتجديد وصيانة الجرارات، وورش العربات الإسباني والفرنساوي وعربات النوم، وذلك في إطار متابعة عمليات الصيانة الدورية وأعمال التجهيز اليومي للعربات والجرارات، كما تفقد مغسلة القطارات، واطمأن على عمل شبكة الحريق بالورشة.

وشدد كامل الوزير، على قيادات هيئة السكك الحديدية، بتوفير بيئة عمل مناسبة واختبار المواتير بأجهزة حديثة قبل تركيبها بالجرارت، إضافة إلى عدم خروج أي جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له، وأن تكون العمرات بجودة عالية تنعكس إيجابيا على الخدمة المقدمة عبر القطارات.

وقال وزير النقل، أنه يتم حاليا التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال القطارات والسكك الحديدية، لتوفير قطع الغيار الأصلية وتقديم الدعم الفني للورش وتدريب العاملين بها.

كما التقى وزير النقل كامل الوزير بعدد من العاملين بالورشة للاستماع لمقترحاتهم في تطوير منظومة العمل، مطالبا العمال ببذل المزيد من الجهد والعمل على مدار الساعة لزيادة إنتاجية الورشة، مشيرا إلى أن العمال هم عامل رئيسي وأساسي في تطوير وتحسين منظومة السكك الحديدية، خاصة مع تنفيذ الوزارة لمخططها الشامل في إطار تطوير هذا المرفق الحيوي الذي ينقل آلاف الركاب بشكل يومي.

ويذكر أن الفريق كامل الوزير كان قد قام بجولة تفقدية بمحطة الجيزة، الشهر الماضي، ووجه قيادات هيئة السكك الحديدية بزيادة عدد المقاعد المخصصة للركاب وتعديل وضع عدد كبير من الكابلات بالمحطة بحيث تصبح أكثر أمانا للمواطنين، والاهتمام بإصلاح أكشاك الشركة الوطنية بعربات النوم بالمحطة بحيث تظهر بشكل جيد، وزيادة أعمال النظافة بالمحطة وفتح بعض دورات المياه المغلقة.

اقرأ أيضًا: اليوم .. رئيس الوزراء يلتقي بـ «كامل الوزير»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads